Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ جرش: الاشاعات والعيارات النارية في المناسبات خط احمر | رؤيا الإخباري

محافظ جرش: الاشاعات والعيارات النارية في المناسبات خط احمر

الأردن
نشر: 2017-07-11 20:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

اكد محافظ جرش الدكتور رائد العدوان ان مطلقي الاشاعات التي تستهدف زعزعة امن المواطنين في المحافظة عبر شبكات التواصل الاجتماعي واطلاق العيارات النارية في المناسبات خط احمر وسيلاحق مرتكبوها قانونيا وامام القضاء فضلا عن الاجراءات الادارية التي نصت عليها القوانين.

واضاف العدوان خلال ترؤسه الثلاثاء اجتماعا لاعضاء المجالس المحلية الامنية في المحافظة ان البعض يرى ان المناخ مؤاتيا خلال هذه الفترة لا سيما فيما يتعلق بالانتخابات التي ستجري منتصف آب القادم للبلديات ومجالس اللامركزية، لإثارة النعرات التي تلحق الاذى بالآخرين او ما تم تناقله من وجود اسد مفترض في الغابات وكلها تأتي من هذا القبيل الذي يمس الامن الاجتماعي للمواطنين الآمنين، مشددا على انه سيتم متابعة هذه القضايا وملاحقتها امنيا وقانونيا وتقديم فاعليها الى يد العدالة.

واشار الى اهمية الدور التوعوي المناط بكافة الهيئات الشعبية والمخاتير والاندية الشبابية والمراكز والوجهاء في كافة المناطق ليكون لهم الدور الابرز في مكافحة هذه الظاهرة والتخلص منها الى غير رجعة، مشيدا بالدور البارز للمجلس المحلية الامنية التي تولي جل اهتمامها لهذا الموضوع.


إقرأ أيضاً: الأمن يؤكد انحسار ظاهرة العيارات النارية لأدنى مستوياتها


وبين المحافظ ان موازنة المحافظة للعام القادم تقدر بنحو 14 مليون دينار لتنفيذ مشاريع خدماتية، معربا عن الامل بان يكون مجلس اللامركزية ممثلا لرغبات المواطنين من حيث المقدرة على التعامل مع معطيات الموازنة واولويات المشاريع التي سيتم تنفيذها او تلك التي يتم اقتراحها للاعوام القادمة وتعنى بالجانب التنموي.

وشدد على ان نقص الخدمات في بعض المناطق يرجع الى كونها خارج حدود التنظيم او تلك التي اقيمت عشوائيا او على اراضي الدولة في فترات زمنية متباعدة وتستنزف اموالا طائلة من خزينة المملكة، لافتا الى ان اولوية الخدمات تعطى بالدرجة الاولى لمن هو داخل التنظيم.

وناقش المجلس في اجتماعه الذي حضره عدد من مديري الدوائر الخدمية ابرز احتياجات المحافظة والتي تركزت على اصلاح الطرق الزراعية والمياه والصحة واعمال حوسبة البلدية للتخفيف من طول انتظار المراجعين لانجاز معاملاتهم.

وطالب المجتمعون بزيادة موازنة محافظة جرش للعام القادم ليتمكن الجهاز التنفيذي من تنفيذ بعضا من مطالب ابناء المحافظة وخاصة في المجالات الخدمية، كما طالبوا بان تكون عمليات صرف مخصصات المحافظة بيد دار المحافظة ومن ثم دوائرها الخدمية لما له من اثر كبير في تحقيق العدالة بين كافة المناطق.

واشاروا الى ان النواب يطرقون ابواب الوزارات ويحققون مكاسب خدمية لبعض المناطق والتي هي بالاصل من مخصصات المحافظة ومحسوبة عليها الا ان مسارها بهذه الحالة يتغير وطالبوا المجالس البلدية بتنظيم حملات لمكافحة الكلاب الضالة واخرى للعاملين بالوسائط الخاصة مقابل الاجر، اضافة الى عمل مطبات على شارع الاثار لما يتعرض له من حوادث مميتة.

وقال مدير الشرطة العقيد كساب بني عيسى ان المجالس المحلية للمراكز الامنية تشكل رديفا كبيرا للاجهزة الامنية لمعالجة الكثير من القضايا الاجتماعية والعمل على حلها، مشيرا الى ان كافة الملاحظات التي تقدمها هذه المجالس هي محط المتابعة ويجري العمل على تنفيذها من خلال الجهات ذات العلاقة.

وعرض مدير المياه المهندس منتصر المومني الى حزمة من المشاريع المائية التي يجري العمل على تنفيذها هذا العام واخرى سينتهي العمل منها العام القادم ومن شانها تعزيز حصة جرش من المياه وتقليل الفاقد منها من خلال الخط الوطني الناقل والذي عزز المحافظة بمائة وخمسين مترا في الساعة، اضافة الى حفر ابار جديدة وتمديد خطوط ناقلة للمياه الى منطقة برما وضواحيها فضلا عن الاستمرار في تغيير شبكات المياه القديمة والتي شملت عددا كبيرا من قرى المحافظة.

وقال انه وفيما يتعلق بمتفرقات الصرف الصحي فان دراساتها جاهزة وبانتظار التمويل مستدركا ان الاولوية ستكون للاحياء والمناطق المحيطة بينابيع المياه حفاظا عليها من التلوث لاسيما بمنطقة نبع عين القيروان، مشيرا الى ان محطة التنقية الحديثة في جرش سيتم استلامها العام المقبل والتي بلغت كلفتها 26 مليون دينار.

وبين مدير اشغال جرش المهندس اكرم الخصاونة الى ان عطاءات صيانة للطرق الزراعية سيتم المباشرة فيها الاسبوع القادم، لافتا الى انه يوجد اكثر من 700 كم متر من الطرق الزراعية والتي تحتاج الى اعمال الصيانة، حيث ان العمر الافتراضي لهذه الطرق هو خمس سنوات، وحيث طرح عطاء لتعبيد الشارع النافذ من وسط مخيم جرش.

وقال رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى المهندس معين الخصاونة ان حوسبة اقسام البلدية هي من الاولويات، لافتا الى ان هناك تنسيقا مع بعض الجهات الدولية للعمل على هذا الموضوع وانجازه الا انه يحتاج الى بعض الوقت.

بودره قال مدير الصحة الدكتور احمد القادري ان المراكز الصحية في المحافظة تعمل بكامل طاقتها من خلال الكوادر الطبية المتوفرة، معربا عن امله ان يكون هناك تعزيزا لها في القريب العاجل.

وكان رئيس لجنة خدمات مخيم جرش عودة ابو صوصين القى كلمة عبر فيها عن اعتزازه بالقيادة الهاشمية والمكارم التي يخص بها ابناء غزة هاشم ومنها انشاء قاعة متعددة الاغراض في مخيم جرش، اضافة الى فتح مكتب في جرش لتمكين ابناء هذا القطاع من تجديد جوازات سفرهم.

وفي نهاية الاجتماع وقع الحضور على وثيقة شرف لمنع اطلاق العيارات النارية في المناسبات والعمل على نشر التوعية بمخاطر هذه الظاهرة التي حصدت الكثير من المواطنين الامنين.

أخبار ذات صلة

newsletter