Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإعدام لقاتلة والدها بدم بارد في الكرك | رؤيا الإخباري

الإعدام لقاتلة والدها بدم بارد في الكرك

الأردن
نشر: 2017-07-11 14:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى قرارا يقضي بإعدام فتاة عشرينية شنقا حتى الموت لقتلها والدها أثناء نومه لرفضه عملها كمعلمة بإحدى المدارس في محافظة الكرك .
وجرمت الفتاة المتهمة خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة الاثنين بجناية القتل الواقع من الأصول على الفروع خلافا لأحكام المادة 328\3\1 من قانون العقوبات .
وبحسب لائحة الاتهام الصادرة عن مدعي عام الجنايات القاضي محمد البديرات قد أفادت بان الفتاة تبلغ من العمر 23 سنة وهي خريجة لغة انجليزية من الجامعة ،وقبل ان تختم أوراقها الجامعية كان والدها الذي يعمل بالزراعة وتربية الأغنام ،قد رفض تعيينها كمعلمة بإحدى المدارس وذلك لما تمتاز به العائلة من طابع " محافظ " حيث اعتاد والدها المغدور على انتقاد أفعالها باستمرار.

وأشارت اللائحة الى ان الفتاة وقبل ارتكابها للجريمة في عام 2015 ،تعلمت عن اقتناء والدها لمسدس كان يخفيه في خزانة داخل غرفة نومه حيث سبق وان ضبطتها شقيقتها الأصغر منها وهو بحوزتها حيث ادعت بأنها ترغب بالتقاط صورة به إلا أنها أعادته إلى مكانه.
وتابعت اللائحة ان تفكير الفتاة المتهمة استقر على التخلص من والدها وبعد واقعة ضبط المسدس بحوزتها من قبل شقيقتها ، لتقوم بكسر الخزانة واخذ المسدس منه مستغلة غياب والدها المغدور.

ولدى عودة والدها إلى المنزل من عمله حيث كانت والدتها خارج المنزل ولعب أشقاءها بغرف مجاورة توجهت إلى والدها أثناء نومه داخل غرفة بعد ان كان ينتظر الأذان من اجل تأدية الصلاة ، وقامت بإطلاق عياري ناري واحد على الرأس أدى إلى إصابته بنزف دموي ، وشاهدته مضرجا بدمائه، فقامت بالخروج من الغرفة وإغلاق الباب وراءها.

وقالت اللائحة ان الفتاة كانت تعود إلى الغرفة بين الفينة والأخرى للتأكد من ان والدها قد فارق الحياة ،وبعد مرور 4 ساعات قامت بإرسال شقيقتها الصغرى لإيقاظ والدها المغدور لأداء صلاة العصر بحجة انه نائم ،لتعود شقيقتها وتبلغها مع شقيقتها الأخرى بان هناك دماء تنزف من رأس والدها الذي يعاني من سيرة مرضية سابقه، فقامت باستدعاء أقاربها والاتصال مع الدفاع المدني لإسعافه معتقدين عائلته بأنه أصيب بجلطة دماغية .
وبعدها قامت بأخذ السجادة والفرشة الى سطح المنزل وغسلهما من دماء والدها ،فيما قامت بإخفاء المسدس مرتين إحداهما داخل المنزل والمرة الثانية في حديقة المنزل وذلك من اجل إخفاء معالم الجريمة.

وبتشريح الجثة تبين إصابة والدها المغدور بعيار ناري الأمر الذي دفع إلى فتح التحقيق ليتبين بان المتهمة هي من قامت بقتل والدها بدم بارد.

وأشارت اللائحة بان المتهمة ادعت حزنها على موت والدها خلال تلقيها واجب العزاء به ، الا انه وبعد مواجهة المدعي العام لها بالأدلة اعترفت بارتكابها الجريمة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter