Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يهدم عمارة سكنية في العيساوية | رؤيا الإخباري

الاحتلال يهدم عمارة سكنية في العيساوية

فلسطين
نشر: 2017-07-11 08:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصور من وسائل اعلام فلسطينية
الصور من وسائل اعلام فلسطينية

هدمت جرافات بلدية الاحتلال فجر الثلاثاء، بناية سكنية قيد الإنشاء في قرية العيسوية بالقدس، بحجة البناء دون ترخيص.

واقتحمت 4 جرافات برفقة العشرات من قوات الاحتلال قرية العيسوية عند الساعة الرابعة فجراً، وحاصروا بناية سكنية قيد الإنشاء مؤلفة من شقق سكينة ومخازن واغلقوا محيطها بالكامل ثم شرعوا بهدمها دون سابق انذار.

وأوضحت حنان محمود – صاحبة البناية السكنية- أن العائلة فوجئت باقتحام البناية وقيام آليات ضخمة بهدمها حيث من المقرر عقد جلسة صباح اليوم في البلدية لتأجيل قرار الهدم في محاولة لترخيصها.

وأضافت أن البناية مؤلفة من 4 طوابق (الطابق الأرضي مخازن، و6 شقق سكنية)، وتم البدء ببنائها قبل عام.

واستنكرت لجنة المتابعة في قرية العيسوية ملاحقات مؤسسات الاحتلال المختلفة لأهالي قرية العيسوية بعمليات الهدم المتواصلة والاقتحامات اليومية لطواقم البلدية، وتوزيع أخطارات الهدم العشوائية وتصوير المنشآت في محاولة لخلق حالة من عدم الاستقرار والخوف والقلق الدائم لدى العائلة.

وقال محمد أبو الحمص عضو اللجنة إن الاحتلال يتعمد استفزاز والتنكيل أهالي قرية العيسوية، عائلة محمود تحاول ترخيص البناية كما يحاول الأهالي تقديم المخططات الهيكلية للبناء والتوسع في القرية، الا أن البلدية تصر على تهجير السكان بهدم منازلهم ومنشآتهم.

ولفت أبو الحمص إلى أن الاحتلال كذلك يستهدف أهالي القرية من خلال الاقتحامات اليومية وافتعال المشاكل والمواجهات، وقبل يومين في ساعات المساء استهدف الطفل نور حمدان 13 عاماً بعيار مطاطي أثناء وجوده على شرفة منزله في الطابق الثالث، مما أدى الى فقدانه عينه اليسرى واصابته بكسور في الجمجمة.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يبلغ عائلة جبرين بأنّ نجلها هو منفذ عملية بيت لحم


أخبار ذات صلة

newsletter