عناب: معاملة السائح العربي كالاردني يعزز فرص النجاح للموسم السياحي

اقتصاد

نشر: 2017-07-10 12:59

آخر تحديث: 2017-07-10 12:59


وزيرة السياحة والاثار لينا عناب
وزيرة السياحة والاثار لينا عناب
Article Source المصدر

اكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان القرار الذي اتخذته الحكومة اخيرا بمعاملة السائح العربي معاملة الاردني عند استيفاء الرسوم المقررة لدخول المواقع السياحية والاثرية يصب في صالح دعم القطاع السياحي.

وقالت عناب في تصريح صحفي إن القرار يمكن القطاع السياحي من تجاوز الاثار السلبية التي فرضتها الاوضاع الاقليمية عليه حيث كان للقرار الاثر الايجابي في دعم القطاع والنهوض به.

واضافت ان التمديد يعزز فرص النجاح للموسم السياحي الحالي في ضوء تنامي ارقام السياحة ولاهمية السياحة للاقتصاد الوطني لافتة الى ان القرار ياتي نظرا لاهمية السوق العربية في تعزيز السياحة الوطنية ولغاية تشجيع السياح العرب والخليجيين على زيارة المواقع السياحية والاثرية التي تزخر بها المملكة مبينة ان المملكة متحف سياحي متكامل يشمل جميع المحافظات في المملكة.

واكدت عناب ان القرار الذي جاء خلال جلسة مجلس الوزراء الاخيرة يهدف الى تنشيط الحركة السياحية وتعزيز قدرة الاردن التنافسية على استقطاب السياح العرب وتشجيعهم لزيارة الاردن مستفيدين من مقومات السياحة التي ينعم بها على مدار العام.

كما اكدت ان الاردن يزخر بالعديد من المواقع السياحية والاثرية والتاريخية الهامة التي توارثتها الاجيال عبر القرون من الحضارات التي تعاقبت على المملكة والتي تجعل الاردن مقصدا سياحيا للعديد من الانماط السياحية الجاذبة.