البخيت: الميناء البري في المفرق حلقة وصل ومركز لوجستي اقليمي

اقتصاد

نشر: 2017-07-10 11:39

آخر تحديث: 2017-07-10 11:39


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المفرق المهندس نايف البخيت ان الشركة تعمل حاليا على عدد من الاجراءات واللقاءات، لتسريع انشاء ميناء بري بمنطقة المفرق وذلك خدمة للاستثمار ودفعا لعجلة التنمية.

وبين البخيت، الاثنين، ان الحكومة شكلت لجنة مكونة من هيئة الاستثمار ووزارات النقل والداخلية والاشغال العامة والاسكان للبدء بالخطوات اللازمة لتنفيذ المخططات الهندسية وشروط البنية التحتية اللازمة لإنشاء الميناء، مشيرا الى انه يعتبر في حال انشائه بالشكل المخطط له حلقة وصل ومركز لوجستي بين دول الاقليم وبين دول شرق اسيا واوروبا.

وأوضح أن نواب محافظة المفرق وابناءها وشركاء تنمويين كان لهم فضل في دعم فكرة إنشاء الميناء البرّي ليكون مركزا لوجستيا بين دول الإقليم خدمة للإقتصاد الوطني والإقليمي.

وأشار الى أن مجلس الوزراء شكّل لجنة تضم عددا من الوزارات المعنية والمؤسسات ذات الصلة لتسهيل وتمكين عمل الميناء البرّي خلال الفترة المقبلة ضمن بنود وعمل مؤسسي تم وضعها وتم الإتفاق عليها فيما بين الشركاء في هذا العمل الوطني المهم.


إقرأ أيضاً: تمديد العمل بقرار معاملة السائح العربي معاملة الأردني


وتأتي أهمية هذا الميناء، بحسب البخيت، نظرا لموقع المحافظة الإستراتيجي، حيث سيكون الميناء نقطة وصول للبضائع من مختلف أنحاء العالم ومنطلقا للبضائع وتجارة الترانزيت في المنطقة وبين جنوب شرق اسيا وأوروبا، موضحا أنه سيلبي الطموح في تنشيط التجارة المحلية والعربية والعالمية ويخفض وجود هذا الميناء البرّي كلف الشحن بناء على الميزة النسبية للموقع الجغرافي الذي تحتله محافظة المفرق.