Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
300 مخالفة لدعايات انتخابية في عمان | رؤيا الإخباري

300 مخالفة لدعايات انتخابية في عمان

الأردن
نشر: 2017-07-10 11:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

تعاملت كوادر امانة عمان مع ما يزيد عن 300 مخالفة لدعايات إنتخابية توزعت ما بين إستخدام صور ويافطات في مواقع منعتها التعليمات الصادرة عنها .

وبين نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة إن الامانة من خلال فرق جوالة تتابع أعمال رفع وإزالة وسائل دعاية انتخابية مخالفة وضعت من قبل مؤازري المرشحين في أماكن تم منعها كالدواوير الرئيسية والاشارات الضوئية وأعمدة الكهرباء .

وأشار الى انخفاض نسبة مخالفة الدعاية للإنتخابات الحالية مقارنة بالسنوات السابقة ، وان الامانة تولي جل اهتمامها لسلامة المواطنين والمشاة والسائقيين بإزالة أي يافطة او ملصق مخالف لشروط وتعليمات الدعاية الانتخابية ويؤثر بشكل مباشر على الحركة المرورية.

وتهيب أمانة عمان بالمرشحين ومؤازريهم الإلتزام بشروط وتعليمات الدعاية الانتخابية وان يكونوا على قدر المسؤولية في منع اي تأثيرات سلبية لوسائل الدعاية على تفاصيل الحياة اليومية في المدينة والتأثير على المشهد الجمالي والسلامة المرورية .


إقرأ أيضاً: تضامن : الإنتخابات القادمة تحرم النساء من حقهن في الترشح الحر


واضاف الطراونة ان الامانة في حال ورود او رصد اي مخالفة دعائية تؤثر على مسار الحركة المرورية تقوم بإزالة اليافطة على نفقة المرشح بالإضافة إلى 25 % كمصاريف إدارية مهما بلغت قيمتها إضافة إلى أي التزامات أخرى بموجب التعهد والتعليمات.

وأكد ان كوادر الأمانة تتعامل مع جميع المخالفات من منظور شمولي وعادل ، وتقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لانتخابات مجلس امانة عمان أو عضوية مجالس المحافظات ( اللامركزية ) ، انطلاقا من الالتزام بشروط وتعليمات تنظيم الحملات الدعائية لمرشحي مجلس الامانة ومجلس المحافظات.

وكانت الامانة منعت وضع أسماء وصور ولوحات وبيانات إنتخابية للمرشحين على الدواوير والتقاطعات والميادين الرئيسية وعلى سبيل المثال لا الحصر ( الدواوير من الاول ولغاية الثامن ودوار الداخلية والمدينة الرياضية واليوبيل وغيرها ).

وسمحت بوضع اللوحات الانتخابية على الدواوير والتقاطعات والميادين غير الرئيسية دون إعاقة الحركة المرورية مع إشتراط الحصول على موافقة مدير المنطقة المختصة عند رغبة المرشح بوضع اليافظة .

كما شددت التعليمات على عدم إعاقة حركة مرور المشاة والمركبات و حجب رؤية الإشارات الضوئية والشواخص المرورية ولوحات التسمية والترقيم واللوحات التعريفية.

أخبار ذات صلة

newsletter