دهانات ناشونال تتقدم للمرتبة ٣١ ضمن أكبر شركات الدهانات في العالم

اقتصاد

نشر: 2017-07-10 11:32

آخر تحديث: 2017-07-10 11:32


دهانات ناشونال تتقدم من جديد لتحتل المرتبة 31 ضمن أكبر شركات الدهانات في العالم
دهانات ناشونال تتقدم من جديد لتحتل المرتبة 31 ضمن أكبر شركات الدهانات في العالم
Article Source المصدر

وفقاً للاستفتاء العالمي الذي يقوم به دليل عالم الدهانات "The coatings world" والتقرير الصادر عنه في شهر تموز ٢٠١٧، فقد احتلت دهانات ناشونال المركز الواحد والثلاثون بين أكبر الشركات المنتجة للدهانات على مستوى العالم ككل، وذلك اعتماداً على قيمة مبيعاتها بالدولار الأمريكي في عام ٢٠١٦.


إقرأ أيضاً: مجموعة الصايغ تطلق كتالوج دهانات ناشونال ٢٠١٧ .. صور


وقد بدأ دليل عالم الدهانات “ The Coatings world” الذي يصدر في الولايات المتحدة الأميركية بإعداد هذا التقرير منذ عام ١٩٩٦. حيث يتم من خلاله تصنيف وترتيب أكبر الشركات المنتجة للدهانات في مختلف أرجاء العالم وفقاً لقيمة مبيعاتها السنوية.

وأفاد ميشيل الصايغ رئيس مجلس إدارة مجموعة الصايغ قائلاً :" استطاعت شركتنا التقدم في مرتبتها ضمن كبرى الشركات العالمية لتصبح في المرتبة الواحدة والثلاثون بعد أن كانت في المرتبة الخامسة والثلاثون العام الماضي مما يعكس أداء الشركة المتميز وتطورها وتنافسيتها واستمرارها في تحقيق النجاحات والتوسعات المختلفة. هذا وقد أبدى الصايغ فخره بهذه النتيجة وتطلعه نحو المستقبل بكل ما يحمل من تحديات وفرص.

هذا وتقوم مجموعة الصايغ على توسعة نشاطها بإنشاء مصانع جديدة حيث بدأ الإنتاج في مصنعنا الجديد في القصيم/ المملكة العربية السعودية كذلك تم البدء بأعمال البناء في مصنعنا الأكبر في مدينة الملك عبد الله في السعودية.


إقرأ أيضاً: دهانات ناشونال تتقدم إلى المرتبة الـ ١٨ على المستوى الأوروبي


وأما مصنع الشركة في الهند في منطقة كاريلا فسيبدأ بالإنتاج بداية شهر أيلول المقبل، بالإضافة للبدء بالعمل على توسعة مصنعنا في مدينه ياش في رومانيا لخدمة السوق الأوروبي هذا وتسعى المجموعة للتوسع في العديد من المناطق في العالم.


إقرأ أيضاً: دهانات ناشونال تقفز خمس خطوات نحو القمة في ترتيبها بين كبرى الشركات المصنعة للدهانات في أوروبا


ومن الجدير بالذكر أن شركة دهانات ناشونال تأسست عام ١٩٦٩ وتمتلك أربعة عشر مصنعاً للدهانات وثلاثة مصانع للمواد الأولية موزعة في مختلف أنحاء العالم. تبلغ طاقتها الإنتاجية ٣١٨ مليون لتر سنوياً، و تعدّ من الشركات المتخصصة والرائدة في تصنيع الدهانات عالية الجودة والمواد المساعدة والأولية، ورفدها إلى الأسواق المحلية والإقليمية. ويُذكر أن مسيرة دهانات ناشونال تكللت بالنجاح منذ انطلاقتها، حيث حصلت على العديد من الشهادات وعلامات الجودة والجوائز العالمية في مجال صناعة الدهانات.