رؤيا تتجاوز الـ 'إم بي سي ١' بنسبة مشاهدات الأردنيين خلال رمضان

هنا وهناك

نشر: 2017-07-09 11:04

آخر تحديث: 2017-07-09 17:45


الأولى في رمضان
الأولى في رمضان
Article Source المصدر

تعلن قناة رؤيا أنها تصدرت قائمة القنوات الأكثر مشاهدة خلال شهر رمضان الماضي، وذلك طبقا لنتائج استطلاع رأي أجرته شركة نيلسن العالمية المختصة في مجال الأبحاث التسويقية.

وحصلت قناة رؤيا على نسبة ٣٤.٣% من نسبة مشاهدة الجمهور الأردني، وتجاوزت بذلك نسبة مشاهدات قناة "إم بي سي ١" التي تبث من مدينة دبي للإعلام، والتي حازت على نسبة ٣٣.٦%، وفق نتائج المسح الذي أجرته شركة نيلسن، في حين بلغت نسبة مشاهدات التلفزيون الأردني ١٦% بحسب الدراسة.


إقرأ أيضاً: الصايغ: رؤيا تقدم دورة برامجية متكاملة ومتميزة في رمضان بتقنية HD..فيديو


تم إجراء الدراسة عن طريق الهاتف واستمرت طوال أيام شهر رمضان وشملت جميع محافظات المملكة، وبلغ حجم العينة العشوائية ١٦٠٠ شخص من مختلف المناطق، واستهدفت الفئة العمرية من ١٥ عاما فما فوق.

وقدمت قناة رؤيا طوال أيام شهر رمضان، دورة برامجية وضعتها إدارة القناة بناء على دراسات واستطلاعات أجريت مع الجمهور. ومن المسلسلات التي عرضت على شاشة رؤيا، مسلسلات باب الحارة وطوق البنات إضافة إلى مسلسل عفاريت عدلي علام.

وقدمت شاشة رؤيا كذلك برامج كوميدية أبرزها برنامج "وطن ع وتر" للفنان الفلسطيني عماد فراجين، ومسلسلات كوميدية عُرضت خلال فترة "ساعة كوميديا" وضمت مسلسل "الحب الحب "، بالإضافة إلى برنامجي الطبخ ست النكهات ومطبخ رؤيا مع نبيل.


إقرأ أيضاً: بالصور .. الصايغ يكشف عن أكاديمية تدريب إعلامي بحفل دورة رمضان البرامجية لرؤيا


و من الجدير بالذكر ان شركة نيلسن، هي شركة عالمية مختصة في مجال الأبحاث التسويقية و ادارة الأداء حيث تعمل على تقديم فهم شامل لما يشاهده المستهلكون ويشترونه.مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعمل لديها حوالي ٤٤ ألف موظف في أكثر من ١١٥ دولة حول العالم .

في الاردن تم تأسيس فرع نيلسن عام ١٩٩٥ لتقديم هده الخدمات و مشاركة السوق الاردني بخبراتها و معرفتها العالمية في مجال الابحاث التسويقية .