Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن: الهدنة جنوب غرب سوريا أولوية اميركية وخطوة نحو سلام | رؤيا الإخباري

واشنطن: الهدنة جنوب غرب سوريا أولوية اميركية وخطوة نحو سلام

عربي دولي
نشر: 2017-07-09 10:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال هربرت ريموند ماكماستر
مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال هربرت ريموند ماكماستر

أكد مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال هربرت ريموند ماكماستر أن وقف إطلاق النار المقرر تطبيقه الأحد في الجنوب الغربي في سوريا هو أولوية اميركية وخطوة هامة نحو تحقيق سلام في كل أنحاء البلاد.

وشدد ماكماستر في بيان مساء أمس على أن "مثل هذه المناطق هي أولوية بالنسبة إلى الولايات المتحدة"، وقال "ما شجّعنا، هو التقدّم الذي تم إحرازه للتوصل إلى هذا الاتفاق".

وأضاف ان الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بهزيمة عصابة داعش الإرهابية، والمساعدة على إنهاء الصراع في سوريا، والحد من المعاناة، وتمكين الناس من العودة إلى ديارهم.

ولفت ماكماستر إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحث في هذا الاتفاق "مع العديد من قادة العالم خلال قمة مجموعة العشرين" بألمانيا بمن فيهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

وكانت الولايات المتحدة وروسيا قد أعلنتا الاتفاق على مذكرة تفاهم لإقامة "منطقة خفض تصعيد" في درعا والقنيطرة والسويداء ابتداء من ظهر الاحد، وفق ما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة في هامبورغ.

ومن المقرر أن يبدأ سريان اتفاق لوقف إطلاق النار جنوبي غرب سوريا، ظهر اليوم الأحد ليشمل عددا من المحافظات جنوبي غرب سوريا.

والمدن التي ستشملها التهدئة في الجنوب السوري هي درعا والقنيطرة والسويداء.

أخبار ذات صلة

newsletter