Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الضريبة' تتوقف عن استقبال أي دفعات تزيد عن خمسة الاف دينار نقدا أو شيكات | رؤيا الإخباري

'الضريبة' تتوقف عن استقبال أي دفعات تزيد عن خمسة الاف دينار نقدا أو شيكات

اقتصاد
نشر: 2017-07-08 20:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن المديريات والمراكز التابعة لها ستتوقف، اعتبارا من السادس عشر من تموز الحالي، عن قبض أي دفعات تزيد قيمتها عن خمسة آلاف دينار سواء، أكان ذلك نقدا أو بموجب شيكات أو بطاقات السحب والاقتصار على تسديد هذه الدفعات إلكترونيا من خلال نظام الدفع الالكتروني efawateercom.

واضافت ضريبة الدخل في بيان أصدرته، السبت، أن هذا الإجراء يأتي انسجاما مع التعليمات 2017 المعدلة لتعليمات طرق دفع ضريبة الدخل وتوريدها وتقسيطها وتأجيل دفعها الصادرة في الجريدة الرسمية عدد 5464 بتاريخ الأول من حزيران 2017.


إقرأ أيضاً: الضريبة: إلزام المكلفين بتسديد أي دفعات تزيد عن خمسة آلاف دينار إلكترونيا


ودعت المكلفين كافة إلى ضرورة استخدام خدمة الدفع الالكتروني التي تم توفيرها على موقع الدائرة الالكتروني وتخصيص أيقونة خاصة بها حيث تمكنهم هذه الايقونة من الاستعلام عن الضرائب المستحقة عليهم وبالتالي اتاحة امكانية تسديد الدفعة المترتبة عليهم بكل سهولة وبطريقة آمنة وتوفر عليهم في الوقت والجهد.

وأوضحت الدائرة بأنها وفرت الى جانب الايقونة الخاصة بالدفع على موقعها الالكتروني بتوفير روابط خاصة بالبنوك المعتمدة لهذه الغاية للتسهيل على المكلفين الانتقال لها مباشرة الدفع الارصدة المستحقة عليهم.

يذكر أن التعليمات المشار اليها الزمت المكلفين بتسديد أي دفعات تزيد عن خمسة آلاف دينار خلال عام 2017 ومبلغ ثلاثة آلاف دينار خلال عام 2018 ومبلغ الف دينار خلال السنوات اللاحقة، من خلال الدفع او التحويل الالكتروني المعتمد في الدائرة او من خلال البنوك المعتمدة.

أخبار ذات صلة

newsletter