Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا تدين خطط بناء وحدات استيطانية في شرق القدس | رؤيا الإخباري

بريطانيا تدين خطط بناء وحدات استيطانية في شرق القدس

فلسطين
نشر: 2017-07-07 20:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعرب وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الخارجية البريطانية، أليستر بيرت، عن إدانته لمضي سلطات الاحتلال في خطط لبناء 1600 وحدة استيطانية في شرق القدس.

وتعليقا على قرارات سلطات الاحتلال مؤخرا المضي في خطط بناء 1600 وحدة استيطانية في مستوطنات بسغات زئيف ورامات شلومو وراموت، وهي مستوطنات غير قانونية في شرق القدس، قال الوزير "أدين بشدة هذه الخطط التي هي أحدث مثال على التسريع في سياسة التوسع الاستيطاني غير القانوني".

وأضاف في بيان "أدعو سلطات الاحتلال لإعادة النظر في خططها لبناء مزيد من الوحدات الاستيطانية في شرق القدس في الأيام المقبلة، بما في ذلك أعمال البناء في منطقة الشيخ جراح التي ستقوم على هدم بيوت الفلسطينيين وتشريد عائلات فلسطينية".

وأوضح الوزير البريطاني " أن المستوطنات ليست هي العائق الوحيد أمام السلام، ولكن هذه الافعال تبعدنا أكثر فأكثر عن حل الدولتين، وعن الرؤية المشتركة لوجود إسرائيل تعيش بسلامة وأمن جنبا إلى جنب مع دولة فلسطينية فاعلة ومستقلة ومتصلة الأراضي".

وأكد "كصديق قوي لـ الاحتلال ، نهيب بحكومة الاحتلال تجنب اتخاذ خطوات تقلل فرص السلام والأمن، وتجعل إقامة علاقات مختلفة مع العالم العربي أكثر صعوبة".


إقرأ أيضاً: الاحتلال يقر بناء 800 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة


 

أخبار ذات صلة

newsletter