Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قطر ترد على بياني الدول المقاطعة: تهم باطلة وتشهير يتنافى مع أسس العلاقات بين الدول | رؤيا الإخباري

قطر ترد على بياني الدول المقاطعة: تهم باطلة وتشهير يتنافى مع أسس العلاقات بين الدول

عربي دولي
نشر: 2017-07-07 18:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أعربت وزارة الخارجية القطرية، الجمعة، عن أسفها لما تضمنه البيانان الصادران عن دول المقاطعة الأربع، المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، معتبرة أن ما ورد فيهما "تهم باطلة تمثل تشهيرا يتنافى مع الأسس المستقرة للعلاقات بين الدول".

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن ما تضمنه البيانان بشأن تدخل دولة قطر في الشؤون الداخلية للدول وتمويل الإرهاب "مزاعم وادعاءات لا أساس"، مضيفا أن موقف قطر من الإرهاب "ثابت ومعروف برفضه وإدانته بكافة صوره وأشكاله مهما كانت أسبابه ودوافعه". وتابع المصدر بالقول إن "قطر عضو فاعل ملتزم بالمواثيق الدولية في محاربة الإرهاب وتمويله على المستويين الإقليمي والدولي بشهادة المجتمع الدولي".


إقرأ أيضاً: بيان الدول الأربعة: تلقينا الرد القطري عبر الكويت وسيرد عليه في الوقت المناسب


ونفى المصدر الاتهامات الموجهة لقطر بتسريب ورقة قائمة مطالب الدول الأربع، قائلا إنها "لا أساس لها من الصحة وبالإمكان إثبات ذلك بالأدلة". وقال المصدر إن قطر أكدت في الرسالة الرسمية التي تضمنت الرد على المطالب أنها "مستعدة للتعاون والنظر والبحث في كل الادعاءات التي لا تتعارض مع سيادتها برعاية الوسيط النزيه أو من يرى مشاركته معه في حل هذه الأزمة في إطار الحوار المشترك".

أخبار ذات صلة

newsletter