مصنع سيارات أردني بمعايير عالمية وتوقع تصديرها لـ٢٩ دولة

اقتصاد

نشر: 2017-07-07 16:04

آخر تحديث: 2017-07-07 16:04


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

حصلت شركة لصناعة السيارات على السجل التجاري لمصنع السيارات من وزارة الصناعة والتجارة والتموين استكمالا لإجراءات تشغيل المصنع في مادبا.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية، يتم حاليا إتمام إجراءات التعاقد مع شركات في عدة دول مثل الإمارات ومصر والصين وكوريا لإحضار خطوط الإنتاج الخاصة بمصنع السيارات المنوي المباشرة بانتاج أول سيارة نهاية العام الحالي ليكون المصنع الاول من نوعه في الشرق الأوسط باستثناء ايران وتركيا.

ويقع المصنع شرق مدينة مادبا على مساحة ١٥٠ الف متر مربع وفقا لاعلى المعايير العالمية لمصانع السيارات، ويتوقع ان ينتج المصنع سيارات أردنية بقيمة مضافة تبلغ ٥٣% وفقا للمواصفات الأوروبية العالية الجودة.

وتهدف الشركة لتوطين صناعة السيارات في الأردن من خلال شراكات في التكنولوجيا مع انجلترا وكوريا والصين.

ويبلغ رأس مال المصنع ٥٣ مليون دولار ليصل الى ١٥٠ مليون خلال ٥ سنوات وسيستوعب ٧٥٠ عاملا في بداية تشغيله ليصل عدد العمال العاملين في المصنع إلى ٢٥٠٠ عامل خلال الخمسة سنوات الأولى من جميع فئات سوق العمل الأردني بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما وسيتم فرز وفحص طلبات التوظيف والإعداد للقاءات مباشرة للقوى البشرية من اجل عملية التوظيف متوقعا ان ينتج المصنع ١٥٠٠ سيارة شهريا في بداية الانتاج ليصل الانتاج بعد خمسة سنوات الى (٦) ألاف سيارة شهريا حيث تم اختيار السيارات المنوي تصنيعها طبقا لاحتياجات السوق الأوروبي وتصديرها الى ٧ دول افريقية و ٢٢ دولة عربية.