Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يهنئ العرب والمسلمين بقرار اليونسكو | رؤيا الإخباري

الأردن يهنئ العرب والمسلمين بقرار اليونسكو

الأردن
نشر: 2017-07-07 14:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاردن يرحب بقرار اليونسكو بإدراج الخليل على قائمة التراث العالمي
الاردن يرحب بقرار اليونسكو بإدراج الخليل على قائمة التراث العالمي

رحب الأردن بقرار لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" بأدراج مدينة الخليل والحرم الابراهيمي على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر كمنطقة تعرف "بقيمتها العالمية الاستثنائية".

وقال وزير الدولة لشوؤن الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني ان القرار الذي تم تقديمه من المجموعة العربية في اليونسكو وبدعم عدد من الدول العربية والاسلامية والصديقة يؤكد عدم شرعية الإجراءات والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل، مثلما يؤكد على مواجهة المحاولات الإسرائيلية فرض وقائع جديدة في مدينة الخليل القديمة، وهي انتهاكات مرفوضة وغير قانونية.

وكانت لجنة التراث العالمي التابعة لليونيسكو في اجتماعاتها اليوم الجمعة بمدينة كركوف البولندية صوتت بصورة سرية على العديد من المواقع المقترحة حيث فازت مدينة الخليل والحرم الابراهيمي بأغلبية الاصوات رغم محاولات اسرائيل والدول الداعمة لها تعطيل عملية ادراج الخليل على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر .

وبين الوزير المومني ان قرار وضع مدينة الخليل على لائحة مواقع التراث العالمي، يسهم في حمايتها من المخاطر التي تهدد تراث المدينة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقال المومني ان الحكومة الاردنية تهنئ العرب والمسلمين في كل مكان بالعالم مثلما تهنئ السلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني بقرار لجنة التراث العالمي ادراج مدينة الخليل والحرم الابراهيمي على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يعلق على قرار اليونسكو بشأن الخليل: 'لحظة غير مشرفة'


أخبار ذات صلة

newsletter