Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يتوجه إلى اليابان الأربعاء المقبل وطوكيو ترحب | رؤيا الإخباري

الملقي يتوجه إلى اليابان الأربعاء المقبل وطوكيو ترحب

الأردن
نشر: 2017-07-07 13:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يبدأ رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي زيارة رسمية الأربعاء المقبل إلى العاصمة اليابانية طوكيو يلتقي خلالها مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وكبار المسؤولين اليابانيين.

وسيجري رئيس الوزراء خلال الزيارة، التي تستمر عدة أيام، ويرافقه خلالها عدد من الوزراء، مباحثات تتركز على العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية .

وتعد اليابان شريكا استراتيجيا مهما وأحد الداعمين الأساسيين للأردن من خلال برامج المساعدات والتعاون المالي والفني بين البلدين الذي كان لها دور اساسي في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في الأردن والتخفيف من تداعيات اللجوء السوري على المملكة.

وشهدت العلاقات الأردنية اليابانية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني تطورا ملحوظا على جميع الصعد، حيث أسهمت الزيارات التي قام بها جلالته إلى اليابان على مدى السنوات الماضية في الارتقاء بمستوى العلاقات إلى علاقات استراتيجية بين البلدين.

ويرتبط الأردن واليابان، اللذان تجمعهما علاقات دبلوماسية منذ أكثر من ستين عاما، بالعديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تنظم التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية والتجارية والطاقة والمياه والتعاون الأمني والدفاعي.

ورحبت الحكومة اليابانية بزيارة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى اليابان.

وقال كبير امناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحفي ان الأردن دولة هامة في المنطقة وتمثل حجر الزاوية، معرباً عن امله أن تسهم الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد أن المحادثات بين رئيسي الوزراء سوف تركز على التحديات التي تواجه الأردن والناجمة عن تدفق اللاجئين من سوريا.

واضاف ان جلالة الملك عبد الله الثاني زار اليابان العام الماضي حيث أكد جلالته ورئيس الوزراء آبي على التزام البلدين بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكدت وزارة الخارجية اليابانية في بيان لها ان حكومة اليابان ترحب بعمق بزيارة رئيس الوزراء، الدكتور هاني الملقي وتامل ان تسهم الزيارة في مزيد من تعميق اواصر الصداقة التي تجمع اليابان والاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter