نحو ٣٥ مليون دينار تداول بورصة عمان

اقتصاد

نشر: 2017-07-06 16:22

آخر تحديث: 2017-07-06 16:22


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من ٢ الى ٧ تموز الحالي حوالي ٩ر٦ مليون دينار مقارنة مع ٤ر٥ مليون دينار للأسبوع السابق بنسبة إرتفاع بلغت ٥ر٢٨ بالمائة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي ٥ر٣٤ مليون دينار مقارنة مع ٤ر٥ مليون دينار للأسبوع السابق، أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع، فبلغ ٢ر٣٣ مليون سهم، نفذت من خلال ١٦٦٥٨ عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره ١ر١٥ مليون دينار وبنسبة ٥ر٤٣ بالمائة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبة الثانية قطاع الصناعة بحجم مقداره ٤ر١١ مليون دينـار وبنسبـة ٩ر٣٢ بالمائة، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره ١ر٨ مليون دينار وبنسبة ٦ر٢٣ بالمائة.

أما عن مستويات الأسعار، فارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى ٢١٧٦ نقطة مقارنة مع ٢١٦٧ نقطة للأسبوع السابق بارتفاع نسبته ٠٤ ر٠ بالمائة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع، والبالغ عددها ١٦٣ شركة مع إغلاقاتها السابقة، تبين أن ٧٤ شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم ٦٠ شركة.