الحكم بقضية الجفر في ١٧ تموز الحالي

محليات

نشر: 2017-07-06 13:59

آخر تحديث: 2017-07-06 14:13


تحرير: ليندا المعايعة

ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

واصلت المحكمة العسكرية المختصة بالنظر في قضية الجفر ولليوم الثاني على التوالي الاستماع للبينات الدفاعية للمتهم بقتل ٣ من القوات الأمريكية بإطلاق النار عليهم دافعا ببراءته من التهم المسندة له.

جاء ذلك خلال جلسة علنية عقدت اليوم الخميس برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضيين العسكريين المقدم عبد الله الفواز والرائد صفوان الزعبي، بحضور ممثل النيابة العامة القاضي العسكري الرائد عوض الدعجة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي الدكتور صبحي المواس.

وقدم شاهدا الدفاع عن المتهم، اللذان طلب وكيل الدفاع عن المتهم استدعاءهما، وهم الطبيب الذي عاين المتهم واشرف على فحصه ومدير مركز دفاع مدني الجفر، إفاداتيهما الدفاعية.

وقررت المحكمة تأجيل النظر بالقضية الى يوم الاثنين القادم الموافق للــ١٠ من تموز لتمكين المدعي العام ووكيل المتهم من تقديم مرافعاتهم الخطية في القضية.

وبين العفيف انه من المتوقع ان تصدر المحكمة قرارها في القضية بتاريخ ١٧ من تموز الحالي.

واشاد اهالي الضحايا الذين سمح لهم بحضور جلسات المحاكمة بالدور الهام للمحكمة العسكرية برئاسة القاضي العفيف على سرعة اجراءات التقاضي خلال فترة قياسية وسرعة ووضوح اجراءات المحاكمة وشفافية وعلنية الجلسات معتبرين ان القضاء العسكري الاردني محل تقدير واحترام.


إقرأ أيضاً: دفاع 'جندي الجفر' يطلب بعض الشهود وعائلته تثق بالقضاء العسكري


ويحاكم الجندي المتهم بجناية القتل القصد الواقع على اكثر من شخص خلافا لاحكام المادة ٣٢٧ من قانون العقوبات، والتي تصل العقوبة في حال ثبوتها الى الاشغال الشاقة المؤبدة.