Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المزايدة والعمارين يفوزان برئاسة بلديتي القطرانة وقريقرة وفينان بالتزكية | رؤيا الإخباري

المزايدة والعمارين يفوزان برئاسة بلديتي القطرانة وقريقرة وفينان بالتزكية

الأردن
نشر: 2017-07-05 22:03 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

فاز المترشحان لمنصب الرئيس في كل من بلديتي القطرانة بمحافظة الكرك وقريقرة بمحافظة العقبة بالتزكية، وفق بيانات الاحصائيات الاولية للهيئة المستقلة للانتخاب، وذلك عقب انتهاء فترة الترشح المقررة اليوم الاربعاء وعدم تقدم اي شخص اخر للمنافسة على المنصب.

وفاز لرئاسة بلدية القطرانة ضيف الله محمد المزايده، ولرئاسة بلدية قريقرة وفينان عقاب سعود العمارين.

ونصت المادة 46 /أ (1+2) من قانون البلديات على انه اذا تبين ان عدد المترشحين يساوي عدد المقاعد يعلن مجلس المفوضين اسماء الفائزين بالتزكية مع اعلان النتائج النهائية.

وبحسب المادة 62 / أ من قانون البلديات يمارس رئيس واعضاء المجلس البلدي والمحلي اعمالهم بعد اعلان النتائج الرسمية من قبل مجلس المفوضين.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة جهاد المومني انه من الباكر الحديث عن اعلان الفائزين بالتزكية بشكل عام، مشيرا الى ان هناك مجالس محلية كثيرة تشير الارقام الاولية الى انها ستعلن بالتزكية، هذا بالاضافة الى ان هناك مرحلة الطعون القانونية التي نصت عليها التشريعات والتي تبيح لمجلس المفوضين او المحكمة المختصة بالغاء ترشح او رفض ترشح اي شخص ترشح لاي منص للرئاسة او للعضوية.


إقرأ أيضاً: فوز مجلس محلي في الكرك بالتزكية


وبين المومني ان الهيئة الان تقوم بتدقيق الطلبات وتتأكد من موافقتها للشروط والاحكام القانونية، اضافة الى التأكد من صحة المعلومات الواردة في التعهد وطلب الترشح لا سيما ما تعلق بالجنسية وتقديم الاستقالة، منوها الى انه في حال ثبوت عدم صحة اي معلومة يلغى طلب المترشح.

يشار ان اهالي بلدية قريقرة وفينان افرزوا بالتزكية مجلسهم السابق خلال الانتخابات البلدية الماضية 2013.

أخبار ذات صلة

newsletter