Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سامسونغ تعمل على نظارة واقع افتراضي بإمكانات متقدمة | رؤيا الإخباري

سامسونغ تعمل على نظارة واقع افتراضي بإمكانات متقدمة

تكنولوجيا
نشر: 2017-07-04 15:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
نظارة "إكسينوس في آر 3"
نظارة "إكسينوس في آر 3"

كشفت "فيجوال كامب"، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الواقع الافتراضي الذي يدعم إمكانية تتبع العين عن نموذج أولي لنظارة واقع افتراضي مستقلة تعمل عليها شركة سامسونغ وكانت قد عرضتها سراً خلال المؤتمر العالمي للجوال في شهر مارس (آذار) الماضي.

وعرضت الشركة صورة للنظارة التي يظهر أن سامسونغ أطلقت عليها اسم "إكسينوس في آر 3"، وذلك لتمييزه عن "إكسينوس في آر 2" التي يفترض أنها جاءت قبل ذلك. وهي تضم معالجاً بتقنية 10 نانومترات.

ويمكن لـ "إكسينوس في آر 3" أن تدعم شاشتين بدقة WQHD+ بسرعة 90 هرتز، أو شاشة واحدة بدقة "4 كيه" وبسرعة 75 هرتز. وبالإضافة إلى ذلك، تدعم النظارة ميزة تتبع تحديق العين، فضلاً عن دعم تتبع حركة اليدين والتعرف على تعبيرات الوجه.

وتسعى سامسونغ كغيرها من الشركات التقنية الكبرى على تعزيز حضورها في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز الواعد، إذ كشفت في شهر فبراير (شباط) الماضي عن أربعة ابتكارات جديدة من تطوير مختبراتها الإبداعية، والتي قالت إنها تأتي لتُقدّم مجموعة واسعة من الخبرات في هذا المجال.


إقرأ أيضاً: تينسنت تتخذ إجراءات ضد إدمان ألعابها الإلكترونية


وشملت الابتكارات الجديدة من سامسونغ حلاً ذكياً لفاقدي البصر، ونظارات لعرض محتوى الحواسب الشخصية بدون شاشة، وحل لتأثيث المنازل باستخدام تقنية الواقع الافتراضي، ومنصة لتجربة السفر بزاوية 360 درجة.

أخبار ذات صلة

newsletter