Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الطاقة يدعو لحلول للتعامل مع تحديات النظام الكهربائي | رؤيا الإخباري

وزير الطاقة يدعو لحلول للتعامل مع تحديات النظام الكهربائي

اقتصاد
نشر: 2017-07-04 10:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

اكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة أهمية إيجاد الحلول المناسبة للتعامل مع التحديات التي تواجه شركة الكهرباء الوطنية بما يعزز امن التزود بالطاقة.

جاء ذلك خلال زيارة الخرابشة لشركة الكهرباء الوطنية التقى خلالها مدير عام الشركة المهندس عبدالفتاح الدرادكة وكبار المسؤولين فيها بحضور الأمين العام للوزارة المهندسة اماني العزام.

واطلع الخرابشة على سير العمل بالشركة واستمع من الدرادكة الى عرض حول التحديات ومستجدات مشروع الممر الأخضر الخاص برفع القدرة الاستيعابية للشبكة الكهربائية في مناطق الجنوب.

واكد الخرابشة خلال اللقاء أهمية تعزيز النظام الكهربائي في المنطقة الشرقية وبحث فرص استكمال مشاريع الربط الكهربائي العربي.

وقال في تصريح صحفي عقب اللقاء انه استمع من المسؤولين في الشركة الى الخطط المستقبلية والمشاريع التي تنفذها الشركة والدعم المطلوب لتنفيذ هذه المشاريع "بالشكل الأنسب"، واصفا المشاريع التي تنفذها الكهرباء الوطنية بـ"المهمة جدا".


إقرأ أيضاً: 3190 ميغا واط الحمل الكهربائي في ثاني أيام موجة الحر


وكان مدير عام الشركة المهندس عبدالفتاح الدرادكة قد عرض في بداية اللقاء ابرز التحديات التي تواجه العمل خاصة المتعلقة بتشغيل النظام الكهربائي.

كما عرض التحديات الناجمة عن مشاريع الطاقة المتجددة والضغط الذي تشكله على سعة الشبكة، وتناول الوضع المالي للشركة، مشيرا الى ان الكهرباء الوطنية وبالتعاون مع وزارة الطاقة تعملان على استكمال الدراسات التي من شانها الحفاظ على استقرارية وامن النظام الكهربائي من خلال إيجاد سعات تخزينية للطاقة او من خلال مشاريع الربط الكهربائي مع سوريا والعراق وتعزيز الربط مع مصر.

وتناول الدرادكة استعدادات الشركة لمواجهة تأثير الموجة الحارة على النظام الكهربائي والشبكة.

وفيما يتعلق بمشاريع الطاقة المتجددة، قال الدرادكة خلال العرض، انها شكلت عام 2016 حوالي 6 بالمئة من خليط الطاقة الكهربائية وسترتفع عام 2020 الى حوالي 25 بالمئة "وهي نسبة غير مسبوقة على مستوى المنطقة".

وتتلخص مهام شركة الكهرباء الوطنية المملوكة للحكومة بتشغيل النظام الكهربائي وبناء وصيانة نظام النقل الكهربائي والتخطيط للنظام (توليد وشبكات) وشراء الطاقة الكهربائية من مختلف المصادر وتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات التوليد بما فيه الغاز الطبيعي والمسال.

أخبار ذات صلة

newsletter