Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النفط يرتفع مع تراجع الحفر الأمريكي | رؤيا الإخباري

النفط يرتفع مع تراجع الحفر الأمريكي

اقتصاد
نشر: 2017-07-03 12:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
النفط يرتفع مع تراجع الحفر الأمريكي للمرة الأولى في أشهر
النفط يرتفع مع تراجع الحفر الأمريكي للمرة الأولى في أشهر

ارتفعت أسعار النفط الاثنين مدعومة بأول انخفاض في نشاط الحفر بالولايات المتحدة خلال أشهر لكن مكاسب السعر جاءت محدودة بفعل تقارير عن ارتفاع إنتاج أوبك الشهر الماضي على الرغم من تعهد المنظمة بخفض المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمئة إلى 48.90 دولار للبرميل بعد أن قفزت 5.2 بالمئة الأسبوع الماضي في أول زيادة أسبوعية لها خلال ستة أسابيع.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 46.21 دولار للبرميل لتعزز مكاسب الأسبوع الماضي البالغة سبعة بالمئة.

وتلقت الأسعار الأمريكية دعما مع تراجع أنشطة الحفر المتعلقة بزيادة إنتاج النفط في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ يناير كانون الثاني حيث تقلص عدد الحفارات بمقدار حفارتين.

وقالت أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة يوم الاثنين إن هذا "أول شرخ في عزم (شركات) النفط الصخري الأمريكي على مواصلة زيادة الإنتاج على الرغم من التراجع الكبير في السعر".

وعلى الرغم من تراجع أنشطة الحفر الأمريكية فإن إجمالي عدد الحفارات ما زال أكثر من مثلي مستواه للأسبوع المماثل قبل عام عندما سجل 341 حفارة حسبما أفادت بيكر هيوز لخدمات الطاقة.

أخبار ذات صلة

newsletter