Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تطبيق جديد يحارب الخرف | رؤيا الإخباري

تطبيق جديد يحارب الخرف

صحة
نشر: 2017-07-03 08:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

أظهرت لعبة على الكمبيوتر لتدريب المخ، طورها علماء أعصاب بريطانيون، تحسن ذاكرة مرضى المراحل الأولى للخرف، وقد تساعد مثل هؤلاء المرضى على تفادي بعض أعراض التراجع الإدراكي.

ووجد الباحثون الذين طوروا تطبيقا يشبه "اللعبة" واختبروا آثاره على الإدراك والتحفيز في تجربة صغيرة، أن المرضى الذين مارسوا اللعبة لمدة شهر تحسنت لديهم درجات الذاكرة بنسبة 40 في المئة.

وقال جورج سافوليتش الذي أشرف على الدراسة في جامعة كامبردج "نأمل في توسيع هذه النتائج في دراسات مستقبلية للشيخوخة الصحية ومرض الزهايمر في مراحله الأولى".

والخرف مشكلة صحية عالمية كبرى. وتقول منظمة الصحة العالمية إن حوالي 47.5 مليون شخص أصيبوا بالخرف في 2015، ويتزايد هذا الرقم سنويا مع تزايد متوسط العمر المتوقع.


إقرأ أيضاً: كيف تفرّق بين الخرف والزهايمر؟


والمرض عضال وثمة عقاقير قليلة يمكنها تخفيف أعراضه، من بينها تراجع حالة الذاكرة والتفكير والسلوك والفقدان التدريجي للقدرة على أداء المهام اليومية.

ونشرت نتائج الدراسة في الدورية الدولية لعلم الأدوية النفسية والعصبية.

وإضافة إلى تحسين درجات ذاكرة المرضى في اللعبة قال سافوليتش إن المرضى الذين مارسوا اللعبة احتفظوا بمعلومات بصرية معقدة أكثر من أولئك الذين لم يمارسوها.

وقال خبراء لم يشاركوا في الدراسة إن نتائج الدراسة مشجعة لكن هناك حاجة لاختبار التطبيق مجددا على أنماط أخرى من تدريب المخ في تجارب تضم مزيدا من الأشخاص.

أخبار ذات صلة

newsletter