Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تشديد اجراءات اصدار التقارير الطبية القضائية .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

تشديد اجراءات اصدار التقارير الطبية القضائية .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2017-07-03 01:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
تعبيرية
تعبيرية

شددت التعليمات المتعلقة باصدار التقارير الطبية القضائية اجراءاتها التي يتطلب حضور المصاب وهويته وتدوين البيانات الوارده فيها من خلال اثبات الشخصية والمشاهده الحسية.

التعليمات الجديدة التي نشرت  الجريدة الرسمية  تحت مسمى ( تعليمات اصدار التقارير الطبية القضائية لسنة 2017 من نظام التقارير واللجان الطبية .

وتضمن التعليمات تشديدات على اصدار التقارير الطبية القضائية حيث نصت على عدم جواز اصدار التقارير الطبية القضائية بنوعيها الاولية والقطعية إلا إذا نظمت على النحو التالي وهو حضور المصاب وهويته وتدوين البيانات الواردة فيها من خلال وثيقة اثبات الشخصية واثبات المشاهدة الحسية من قبل طبيب المستشفى على ضوء المعاينة الفعلية والاشارة في التقرير القضائي للجهة التي أرسلت المصاب أو أن كان المصاب قد قام بالمراجعة من تلقاء نفسه.

وبحسب المادة11 فانه في حال تبين ان التقارير القضائية اعطيت دون اتباع الاجراءات المشار اليها في هذه التعليمات او بتشخيص طبي يخالف حالة المصاب فيحال من اصدر التقرير وصادق عليه الى الجهات القضائية المختصة ولا يمنع ذلك من اتخاذ اي اجراء تاديبي بحق من يثبت مخالفته لما ورد باحكام هذه التعليمات.

وتاليا نص التعليمات الجديدة كما وردت في الجريدة الرسمية:

تعليمات جديدة لاصدار التقارير الطبية

تعليمات جديدة لاصدار التقارير الطبية

تعليمات جديدة لاصدار التقارير الطبية

تعليمات جديدة لاصدار التقارير الطبية

أخبار ذات صلة

newsletter