Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكوفيسي يبدي اهتماما بترؤس المفوضية الاوروبية | رؤيا الإخباري

موسكوفيسي يبدي اهتماما بترؤس المفوضية الاوروبية

عربي دولي
نشر: 2017-07-02 18:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أرشيفية
أرشيفية

اعلن المفوض الاوروبي بيار موسكوفيسي الاحد لصحيفة دي فيلت الالمانية انه "مهتم" باحتمال خلافة جان كلود يونكر على راس المفوضية الاوروبية وخصوصا ان الاخير لن يترشح لولاية ثانية في 2019.

وقال موسكوفيسي في مقابلة مع الصحيفة المحافظة ان "الترشح لرئاسة المفوضية يمكن ان يهمني".

وتدارك "ولكن لدي شروطي. لا اريد خوض حملة لمجرد خوض حملة بل سعيا الى الفوز".

ويركز موسكوفيسي (59 عاما) على خبرته كنائب ومفوض اوروبي وكذلك على حقيبتي الاقتصاد والشؤون الاوروبية اللتين سبق ان تولاهما في فرنسا.

وتابع "لدي الخبرات الضرورية التي تؤهلني للترشح"، لافتا الى ان هذا الترشح على راس المفوضية ليس "الاحتمال الوحيد" الذي يدرسه وقال "استطيع ايضا ان اقوم بامور اخرى".

واعتبر موسكوفيسي عضو الحزب الاشتراكي الفرنسي الذي تعرض لهزيمتين اخيرا في الانتخابات الرئاسية والتشريعية ان "الاشتراكية الديموقراطية في اوروبا تعيش ازمة. انها تفتقر الى تصميم واتجاه واضح وفكرة. والسؤال: هل يمكننا اعادة بناء ذلك في عامين؟".

وصرح جان كلود يونكر في شباط/فبراير للاذاعة الالمانية العامة بانه لن يترشح لولاية ثانية العام 2019 الذي سيشهد الانتخابات الاوروبية.

وكان رئيس الوزراء السابق في لوكسمبورغ (62 عاما) تولى رئاسة المفوضية الاوروبية في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 بعدما عينه رؤساء الدول والحكومات الاوروبية وصادق البرلمان الاوروبي على تعيينه.


إقرأ أيضاً: حكومة تيريزا ماي تنال الثقة في البرلمان البريطاني


وكان ترأس مجموعة يوروغروب التي تضم وزراء مال منطقة اليورو لفترة طويلة.

أخبار ذات صلة

newsletter