Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقعات بارتفاع الطلب على مادة الاسمنت خلال الاشهر المقبلة | رؤيا الإخباري

توقعات بارتفاع الطلب على مادة الاسمنت خلال الاشهر المقبلة

اقتصاد
نشر: 2017-07-02 18:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

بلغ استهلاك المملكة من مادة الاسمنت المصنعة محليا خلال النصف الأول من العام الحالي 3ر2 مليون طن مقاربة لنفس الفترة من العام الماضي.

وحسب رئيس جمعية المستقبل لتجار الاسمنت "محمد غازي" ابو صوفة فان الطلب على مادة الاسمنت في السوق المحلية خلال النصف الاول من العام الحالي اتصف بالاستقرار مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ما يؤكد قدرة الاقتصاد الوطني على تجاوز التحديات الاقتصادية.

وقال ابو صوفة، الاحد ان كل المعطيات تؤكد ان مؤشرات قطاع تجارة الاسمنت ستكون ايجابية متوقعا ارتفاع الطلب قليلا خلال الاشهر المقبلة.

وبين ان حركة تصدير مادة الاسمنت المصنعة بالمملكة مقتصرة اليوم فقط على السوق الفلسطينية وبكميات محددة جراء القيود التي تفرضها سلطات الاحتلال الاسرائيلي، فيما التصدير متوقف للعراق بفعل اغلاق الحدود البرية، موضحا ان صناعة الاسمنت بالأردن تعتبر رائدة الصناعات في الوطن العربي.

وتشير التقديرات الى ان مصانع الاسمنت المحلية لديها قدرة انتاجية تبلغ نحو 5ر11 مليون طن سنويا تفيض عن حاجة المملكة ما يعني تصدير كميات الى الأسواق المحيطة.


إقرأ أيضاً: نشرة استرشادية لأسعار الإسمنت الأسود المكيس


الى ذلك، أصدرت غرفة صناعة الاردن، اليوم الاحد نشرة استرشادية جديدة لأسعار الاسمنت الاسود المكيس والمصنع محليا سارية لمدة شهر.

وحسب النشرة التي تصدر شهريا، تراوح سعر الطن الواحد من الاسمنت الاسود المكيس ارض المصنع من دون ضريبة المبيعات بين نحو65و78 دينارا، مقابل 75و90 دينارا للطن الواحد مع ضريبة المبيعات.

وقالت الغرفة ان المصانع على استعداد للبيع مباشرة للمستهلك من خلال الوكيل والموزع المعتمد لها وبالسعر المدرج بالنشرة، لكنها لا تشمل محافظة العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter