Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توصيات المؤسسة العامة للغذاء والدواء خلال موجة الحر | رؤيا الإخباري

توصيات المؤسسة العامة للغذاء والدواء خلال موجة الحر

الأردن
نشر: 2017-07-02 17:29 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

أطلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء تحذيرات للمواطنين بعدم شراء اية مواد غذائية وتداول مواد غذائية تباع في الشارع وتحت درجات حرارة عالية جراء تعرضها للشمس وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وقالت المؤسسة في تصريحات لرؤيا، بانه يجب على المواطنين الابتعاد عن شراء المواد الغذائية المعروضة تحت اشعة الشمس والإلتزام بشرائها من الأماكن المخصصة لبيعها مع ضرورة مراعاة التزام المنشاة الغذائية بظروف وشروط حفظها وعرضها وبيعها تفاديا من تعرضها لمظاهر الفساد والتلف.

عند قيام المواطنين بالتسوق من أماكن تداول المواد الغذائية الانتباه ومراعاة التزام المنشآت الغذائية لظروف التخزين الصحيحة للسلع المبردة المجمدة والتأكد من عدم وجود اي تغييرات حسية علي المنتج مثل الذوبان او التغير في قوامها باستخدام طريقة اللمس أو ملاحظة انبعاث روائح غير طبيعية اوالتغير في اللون.


إقرأ أيضاً: خبير فلكي: حرارة الأيام القادمة لاهبة


ونظرا لإقبال المواطنين على شراء الوجبات السريعة وخاصة وجبة الشاورما في هذه الفترة مراعاة تناولها مباشرة والتأكد من عدم تعرضها لأشكال الفساد مثل انبعاث رائحة غريبة او طعم غير طبيعي (تحمض) وعدم استخدام مادة المايونيز بمختلف انواعه واشكاله الا عند تناول الوجبة على ان يكون المايونيز المستخدم المعبأ في شرائح صغيرة والتاكد من سلامه توابع وجبة الشوارما مثل المخللات و السلطات والمثومه .

فيما يخص بعض المنتجات الغذائيه مثل المعلبات والحبوب والبقوليات فيجب الانتباه لعدم وجود مظاهر الفساد عليها مثل انتفاخ المعلبات او وجود الحشرات والديدان في الحبوب والبقوليات.

عند شراء المنتجات الغذائية سريعة التلف على سبيل المثال لا الحصر منتجات اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة والمبردة . ومنتجات الألبان والأجبان ومشتقاتها بكافة انواعها الإسراع في نقلها الى المنزل وحفظها ضمن شروط التخزين المناسبة.

كما تشدد المؤسسة وتؤكد بعدم شراء العصائر المحضرة يدويا ومنتجات البوظة الا من الاماكن المخصصة لبيعها والمحفوظة في ظروف تخزين وعرض مناسبة.

وتهيب المؤسسة بجميع المواطنين عدم التواني عن تزويدها باي شكوى او ملاحظة فيما يتعلق بالمواد الغذائية عبر قنوات الاتصال بمختلف انواعها سواء من خلال موقع المؤسسة او مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال رقم الشكاوي المجاني (080022660) ورقم شكاوي الواتس اب (0795632000)

 

أخبار ذات صلة

newsletter