Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
125378 طالب وطالبة يخوضون 'صيفية التوجيهي' الثلاثاء المقبل | رؤيا الإخباري

125378 طالب وطالبة يخوضون 'صيفية التوجيهي' الثلاثاء المقبل

الأردن
نشر: 2017-07-02 14:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكد وزير التربية والتعليم عمر الرزاز خلال حديثه الأحد، حول استعدادات الوزارة لامتحان الثانوية للدورة الصيفية آلتي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، حرص الوزارة على سمعة وهيبة امتحان الثانوية العامة وضبط إجراءات عقده.

وأشار الوزير إلى إنهاء الوزارة للاستعدادات اللازمة لعقد الامتحان، وحرصها على توفير البيئة المناسبة للطلبة في قاعات الامتحان.

وبلغ عدد المشتركين في الامتحان 125378 مشتركا ومشتركة موزعين بواقع 83627 طالبا نظاميا و 41751 مشتركا ومشتركة دراسة خاصة.

وقال الرزاز انه تم توزيع المشتركين في الامتحان على 419 مدرسة في كافة مديريات التربية والتعليم تشتمل على 1198 قاعة، بالإضافة إلى 6 قاعات في مراكز الإصلاح والتأهيل، سيتقدم للامتحان فيها 26 مشتركا.

كما بين الدكتور الرزاز ان عدد الطلبة السوريين المسجلين للتقدم لامتحان التوجيهي بلغ 3214 مشتركا ومشتركة.

وثمن دور المعلمين والمشرفين واللجان المشرفة على امتحان التوجيهي من الوزارة وقدرتهم على ادارة ألامتحان بكل كفاءة واقتدار، معربا عن شكره للمؤسسات والاجهزة الوطنية المساندة للوزارة ونقابة المعلمين الاردنيين في الحفاظ على هيبة ومصداقية الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد وجهت عددا من الرسائل والإرشادات لطلبة التوجيهي، تضمنت، ضرورة إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية يومياُ عند تقديم الامتحان، وعدم احضار أي نوع من الأقلام ، حيث عملت الوزاره على توفيرها للطلبة في قاعات الامتحان .

كما دعت الوزارة الطلبة عدم احضار أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ، السماعات اللاقطة ، الساعات والأقلام الإلكترونية ، أو أي جهاز تسجيل أو تصوير ) إلى قاعة الامتحان، و الحضور إلى القاعة قبل بدء الامتحان بوقت مناسب ، حيث تبدأ أولى جلساته الساعة الحادية عشرة صباحاً، وتبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة والنصف ظهراً .

كما اكدت الوزارة اهمية الالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان، وعدم القلق والتوتر من صعوبة الامتحان ، حيث ان الأسئلة موضوعة بعناية وتراعي مستويات وقدرات الطلبة المختلفة.

ودعت الطلبة التأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل جلسة امتحان، و عدم الاستماع إلى الإشاعات التي يتم تداولها قبل الامتحان .

أخبار ذات صلة

newsletter