Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيسبوك تُحارب الحسابات التي تنشر الكثير من الروابط | رؤيا الإخباري

فيسبوك تُحارب الحسابات التي تنشر الكثير من الروابط

تكنولوجيا
نشر: 2017-07-02 07:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

لجأت فيسبوك في الآونة الأخيرة إلى أسلوب جديد للحد من انتشار الأخبار الكاذبة على الشبكة الاجتماعية، وذلك من خلال إخفاء المُشاركات التي تُنشر من بعض الحسابات.

وذكرت الشبكة أن بعض الحسابات تنشر ما يزيد يوميًا عن 50 رابط، وهي روابط بنسبة كبيرة تُروّج لأخبار كاذبة لأن تلك الكثافة من المُستحيل أن تكون منطقية.

وقام مُهندسو فيسبوك بتعديل خوارزميات عرض المشاركات بحيث يتم التأكّد من صاحب الحساب وعدد المشاركات اليومية الخاصّة به.

وأكّد آدم موسيري Adam Mosseri، أحد المسؤولين في فيسبوك، أن تلك الحسابات يُشرف عليها أشخاص حقيقيون وليست حسابات آلية النشر، ولهذا السبب يجب الحد من نشاطها قدر الإمكان. وأضاف قائلًا إن الشبكة لا تهتم لمحتوى تلك الروابط ولن تقوم بالتأكّد منها، بل وظيفتها الأساسية ستكون الحد من المُحتوى المنشور من قبل ذلك نوع من الحسابات.


إقرأ أيضاً: فيسبوك تُطلق خدمة العثور على شبكات واي فاي مجانية للجميع


ويلجأ البعض إلى الترويج للروابط وللمواقع مع استخدام صور وعناوين جذّابة ليست حقيقية، وذلك للحصول على مُعدّل زيارات عالي والكسب من الإعلانات. لكن من شأن خطوات فيسبوك المُختلفة تقليل تلك الاستفادة للحد قدر الإمكان من انتشار الأخبار الكاذبة.

يُذكر أن شبكة تويتر الاجتماعية بدأت هي الأُخرى في تحديث أدواتها لمحاربة الأخبار الكاذبة عبر تطوير أداة جديدة ما تزال في مراحلها الأولى داخل الشركة.

أخبار ذات صلة

newsletter