Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الأشغال: طريق حادث المعتمرين سياحي وليس للحافلات | رؤيا الإخباري

وزير الأشغال: طريق حادث المعتمرين سياحي وليس للحافلات

الأردن
نشر: 2017-06-29 17:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
حادث حافلة المعتمرين
حادث حافلة المعتمرين

قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه ان طريق الطفيلة/غور فيفا الذي شهد حادث حافلة المعتمرين اول ايام عيد الفطر المبارك، هو طريق مصنف كطريق سياحي قروي لوجود ميول طولية ومنعطفات عليه وليس من ضمن مسارات الطرق الرئيسية لغايات حافلات الحج والعمرة.

وقال هلسة لدى تفقده اليوم الخميس موقع الحادث ان الحادث وقع على منحدر يوجد به حواجز معدنية لحماية المركبات لكن سرعة الحافلة الكبيرة جداً ادت إلى تهورها وخلع الحواجز المعدنية كاملة.


إقرأ أيضاً: فيديو وصور.. وفاة 6 أشخاص وأصابه 38 شخص أثر حادث تدهور حافلة معتمرين في الطفيلة


واضاف في الجولة التي رافقه فيها مدير ادارة اقليم محافظات الجنوب ومدير السلامة المروية ومدير اشغال محافظة الطفيلة، ان مخطط الكروكي للحادث اوضح ان الاسباب تعود إلى خطأ من السائق وليس من الطريق كما أن المركبة التي حصل معها الحادث هي حافلة ركاب يتجاوز عمرها الاثنى عشر عاماً وهي ليست مهيأة لنقل الحجاج والمعتمرين لمثل هذه المسافات الطويلة.

وشدد هلسه على ضرورة المتابعة والتقييم لكافة الحافلات والسائقين والذين يتعاملون مع رحلات الحج والعمرة لكون مثل هذه الحافلات والسائقين يسيرون لمسافات طويلة لإيصال هذه الحافلات مؤكدا النظرية الفنية التي تقول ان الحادث له ثلاثة أسباب أولها المركبة وسلامتها والثاني السائق ومدى أهليته والثالث الطريق ومدى أهليتها.

وأوعز هلسه لعمل التقييم اللازم للطريق بكافة مواقعه لبيان اية متطلبات اضافية لتعزيزها اصولياً.

أخبار ذات صلة

newsletter