أنباء العثور على 17 ملياراً بمنزل مسؤول مغربي تغزو الإنترنت

هنا وهناك
نشر: 2017-06-29 16:06 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
زين العابدين حواص
زين العابدين حواص

يتناقل المغاربة، منذ يومين، خبراً مفاده بأن الشرطة عثرت على مبلغ مالي ضخم في بيت مسؤول مغربي في ضواحي مدينة الدار البيضاء.

ورغم أن الخبر غير موثوق بما فيه الكفاية ولم يعتمد على أي بيان أو مصدر رسمي، إلا أنه انتشر بشكل غير مسبوق في مواقع التواصل، مخلفاً الكثير من السخط والسخرية.

وبدأ الحديث عن هذا الخبر بعد نشره من قِبل بعض المواقع الإلكترونية المغربية، بينها قناة "شوف تي في" الإلكترونية التي نقلت عن مصادر لم تسمها "أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حجزت على مبلغ مالي ضخم يقدر بـ17 مليارا بالعملة المغربية من فئة 200 درهم، بالإضافة إلى 3 مليارات في حسابه البنكي، داخل منزل رئيس بلدية حد السوالم".

وكانت الشرطة قد اعتقلت فعلاً رئيس بلدية برشيد ضواحي الدار البيضاء، زين العابدين حواص، للتحقيق معه ووُضع رهن تدابير الحراسة النظرية، في انتظار تقديمه إلى النيابة العامة، ووجهت له اتهامات الارتشاء والغدر والتزوير.

ولم تؤكد الشرطة، بشكل رسمي، خبر العثور على هذا المبلغ الضخم، لكن رغم ذلك اعتبرت مواقع التواصل الاجتماعي الخبر صحيحاً وشرعت في بث سخطها وتعليقاتها الساخرة، فيما انتقد آخرون التعاطي مع القضية بدون التأكد من المصدر.

أخبار ذات صلة

newsletter