Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يمنع المصلين دخول الاقصى | رؤيا الإخباري

الاحتلال يمنع المصلين دخول الاقصى

فلسطين
نشر: 2017-06-29 11:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أكد مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الأقصى المبارك بالقدس، أن شرطة الاحتلال الخاصة، اغلقت المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين ومنعتهم من دخول الحرم القدسي الشريف، وسط اقتحامات واسعة لعشرات المستوطنين المتطرفين يقودها قائد شرطة الاحتلال في القدس (يورم ليفي)، والعشرات من ضباط الاحتلال.

وقال الخطيب إن شرطة الاحتلال فرضت في بادئ الأمر اجراءات مشددة على دخول المصلين، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد، ثم منعت دخول من تقل أعمارهم عن الأربعين عاما، قبل أن تمنع دخول المصلين بشكل تام إلى المسجد الاقصى، تزامنا مع اقتحامات واسعة يقودها قائد شرطة الاحتلال في القدس، وبرفقته والدة مستوطنة قتيلة، احياءً لذكراها السنوية.


إقرأ أيضاً: مئات المستوطنين يقتحمون قبر يوسف بنابلس


وأضاف أن ما تسمى منظمات "الهيكل المزعوم"، ووزير الزراعة بحكومة الاحتلال المتطرف "أوري أرائيل" دعوا أمس جمهور المستوطنين إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى اليوم الخميس، إحياء لذكرى مقتل المستوطنة هيليل أرائيل"، والتي قتلت العام الماضي بإحدى مستوطنات الخليل.

وتسود المسجد الأقصى أجواء شديدة التوتر، وسط هتافات تكبير احتجاجية من قبل المصلين، ووسط استنفار لحراس وسدنة المسجد المبارك. وكانت مجموعات متتالية من عصابات المستوطنين جددت، في ساعات الصباح، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter