Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضربة موجعة لـ'غوغل' بعد غرامة 'فلكية' | رؤيا الإخباري

ضربة موجعة لـ'غوغل' بعد غرامة 'فلكية'

تكنولوجيا
نشر: 2017-06-27 15:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الاتحاد الأوروبي يغرم جوجل 7ر2 مليار دولار
الاتحاد الأوروبي يغرم جوجل 7ر2 مليار دولار

أصدر الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، قرارا بفرض غرامة قدرها 2.7 مليار دولار، على شركة جوجل، بتهمة "انتهاكها لقواعد المنافسة في خدمتها التسويقية على الانترنت".

وباشر الاتحاد الأوروبي، حسب شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، تحقيقات،على مدى سنوات عدة، في انتهاك شركة "جوجل" العملاقة، لقوانين مكافحة الاحتكار في أوروبا.

واتهمت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، "جوجل"، بالتلاعب في نتائج البحث على الإنترنت لأجل تعزيز حظوظ خدماتها التسويقية وإظهارها بما يفوق قوتها الحقيقية.

وقالت مفوضة شؤون المنافسة في الاتحاد الأوروبي، مارجريت فيستاجر، التي وجهت الاتهام للشركة العملاقة، "لقد قدم جوجل، منتجات مبتكرة غيرت مسار حياتنا، لكن ذلك لا يعطيه الحق في أن يحرم الشركات الأخرى من إمكانية المنافسة والتجديد".

يذكر ان الاتحاد الأوروبي اتخذ الإجراء العقابي، بعد تحقيق مطول استغرق 7 أعوام بناء على عشرات الشكاوى من منافسين ومنهم مواقع ييلب الأميركي وتريب أدفايزر وفاوندم البريطاني لمقارنة الأسعار وشركة نيوزكورب وجماعة الضغط "فيرسيرش".

وتعد الغرامة أكبر عقوبة مالية تفرضها هيئات مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي على شركة منفردة، إذ تجاوزت غرامة قدرها 1.06 مليار يورو فرضها الاتحاد على شركة إنتل الأميركية لتصنيع الرقائق الإلكترونية عام 2009.

أخبار ذات صلة

newsletter