Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول أممي: أيام 'داعش' في العراق باتت معدودة | رؤيا الإخباري

مسؤول أممي: أيام 'داعش' في العراق باتت معدودة

عربي دولي
نشر: 2017-06-26 01:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عناصر من عصابة داعش الارهابية
عناصر من عصابة داعش الارهابية

قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش اليوم الأحد ان "زوال" ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من العراق "بات وشيكا" بعد أن تحررت معظم مناطق مدينة (الموصل) من قبضة التنظيم، وفق ما نشرت وكالة الانباء الكويتية "كونا".

وقال كوبيش في بيان بمناسبة عيد الفطر المبارك إن "القوات العراقية تلاحق اليوم عناصر (داعش) في آخر جيوبهم المتبقية في المدينة" لكنه أبدى أيضا قلقه العميق ازاء المدنيين الذين ما زالوا محاصرين بسبب القتال الدائر او الذين اتخذهم التنظيم دروعا بشرية.

وأضاف البيان "إننا نستذكر في هذا العيد المبارك ضحايا الارهاب من المدنيين وقوات الامن العراقية والبشمركة والحشد الشعبي الذين ضحوا بحياتهم في محاربة الإرهابيين".


إقرأ أيضاً: القوات العراقية تتقدم في عمق الموصل القديمة وسط دمار هائل


وتابع "قلوبنا مع اسر الضحايا ودعواتنا لهم وكامل تعاطفنا وتضامننا مع الجرحى والملايين من المواطنين الذين فروا من منازلهم ومدنهم والذين يحتفلون منهم بهذا العيد في مخيمات النزوح".

ودعا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة إلى تفعيل المصالحة الوطنية في العراق باعتبارها "الاساس لتحقيق السلام الدائم" في هذا البلد معربا عن ثقته في أن "العراقيين سيحتفلون بشهر رمضان وعيد الفطر القادمين وهم ينعمون بالسلام والوئام".

وتخوض القوات العراقية معارك شرسة ضد (داعش) داخل الموصل منذ تسعة أشهر وتمكنت من طرد مسلحي التنظيم من معظم مناطق المدينة وحصره داخل جيب صغير في المدينة القديمة.

أخبار ذات صلة

newsletter