Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التنمية تضبط 550 متسولا خلال شهر رمضان | رؤيا الإخباري

التنمية تضبط 550 متسولا خلال شهر رمضان

الأردن
نشر: 2017-06-25 21:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: سهل الضمور
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

كشف الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط عن تزايد اعداد المتسولين خلال شهر رمضان واليوم الاول من عيد الفطر في المملكة حيث جرى ضبط 550 متسول ومتسوله بينهم اطفال.

ووفق الرطروط في تصريح لرؤيا إن هناك حملات مكثفة على مدار الساعة لضبط المتسولين مشيرا إلى ان شهر رمضان من العام 2017 شهد تزايدا كبيرا باعداد المتسولين ، مبينا انه تم ضبط نحو 550 لغاية مساء السبت.

واضاف الرطروط ان هناك نسبة زيادة بأعداد المتسولين مقارنة مع رمضان 2016 بنحو 200 متسول ، مشيرا إلى انه تم ضبط 350 متسولا العام المنصرم.

دار رعاية المتسولين في محافظة مأدبا وبحسب الرطروط بلغت طاقتها الاستيعابية، بعد ضبط اعداد كبيرة من المتسولين في المحافظة.


إقرأ أيضاً: ضبط 50 طفلا وطفلة يتسولون


وبين الرطوط ان هناك خطة وبتوجيهات من قبل وزيرة التنمية الاجتماعية هاله لطوف ايجاد مراكز اضافية في العاصمة عمان لضبط المتسولين.

واضاف ان المتسولين المضبوطين من فئة البالغين يتم ايداعهم إلى المراكز الأمنية لاتخاذ الاجراء المناسب بحقهم، أما بالنسبة لفئة الاحداث يتم عرضهم على محاكم الاحداث.

واكد أنه تم التنسيق مع امانة عمان الكبرى لتسيير لجان مشتركة لضبط الباعة المتجولين من قبل كوادر الامانة ، ويتم ضبط المتسولين من قبل كوادر وزارة التنمية الاجتماعية.

واشار إلى ان العاصمة عمان سجلت أكثر نسبة للمتسولين ، مؤكدا أن الحملات تشمل كافة المحافظات في المملكة.


إقرأ أيضاً: التنمية تتوقع زيادة بعدد المتسولين وتدعو لعدم التصدق عليهم


وطالب الرطروط المواطنين بالتصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تسيء للمجتمع الاردني كون معظم المتسولين امتهنوا التسول كوسيلة للكسب السريع، نافيا وجود اي تساهل او تباطؤ من قبل العاملين في المديرية في ضبط جميع المتسولين وتحويلهم على الفور الى الجهات ذات العلاقة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter