Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قطر تعلن تضامنهما مع السعودية بعد اعتداء الحرم المكي | رؤيا الإخباري

قطر تعلن تضامنهما مع السعودية بعد اعتداء الحرم المكي

عربي دولي
نشر: 2017-06-24 14:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
علم قطر
علم قطر

أعربت ايران وقطر السبت عن دعمهما للسعودية بعد افشال محاولة اعتداء استهدفت الحرم المكي، وذلك رغم قطع العلاقات بين الرياض وهذين البلدين.

واعلن بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، ان هذه العملية "تؤكد مرة أخرى ان الارهاب المتفلت الذي يستهدف العالم أجمع والمنطقة وخصوصا المسلمين، لا يعرف لا ديانة ولا جغرافيا، ولا عرقا أو جنسية، وهو قادر على ان يضرب أقدس مكان للمسلمين في العالم".

واضاف ان ايران "أدانت على الدوام الارهاب بكل اشكاله" و"قالت على الدوام أنها مستعدة للمساعدة والتعاون مع البلدان الأخرى للتصدي لهؤلاء المجرمين، تجار الموت وزارعي الكراهية الجهال".

من جهتها، أعربت وزارة الخارجية القطرية عن "تضامنها مع المملكة العربية الشقيقة ووقوفها معها في تتخذه من إجراءات للحفاظ على المقدسات الاسلامية".


إقرأ أيضاً: إيران تعرض على السعودية التعاون في التصدي لـ' تجار الموت'


وجدد بيان الخارجية موقف دولة قطر "الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب".

فقد احبطت قوات الامن السعودية الجمعة عملية "إرهابية" كانت تستهدف الحرم المكي حيث تجمع عشرات الألوف من المصلّين، وفق ما أفادت وزارة الداخلية السعودية.

وأصيب 11 شخصاً بينهم خمسة شرطيين بجروح، في انهيار منزل من ثلاث طبقات في منطقة الحرم كان يتحصّن فيه إرهابي قبل أن يفجّر نفسه، حسبما أوضح متحدث باسم وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

ولا تقيم إيران الشيعية والسعودية السنية علاقات دبلوماسية منذ كانون الثاني/يناير 2016.

وقطعت السعودية ودول اخرى حليفة لها علاقاتها مع قطر في وقت سابق من الشهر الحالي بعد اتهامها بدعم "مجموعات ارخابية" في المنطقة وهو ما نفته الدوحة.

أخبار ذات صلة

newsletter