نصائح وتنبيهات..موجة حارة تؤثر تدريجياً خلال عطلة العيد

طقس

نشر: 2017-06-23 23:55

آخر تحديث: 2017-06-23 23:55


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تشير التوقعات الى استئناف درجات الحرارة رحلة ارتفاعها بشكل واضح خلال الأيام القادمة والتي تتزامن مع حلول عطلة عيد الفطر المبارك، وتحول الأجواء لتصبح حارة نسبياً الى حارة بوجه عام اعتبارا من نهار الأحد، لتتطور تدريجيا الى "موجة حارة" أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

من الاثنين حتى الخميس .. موجة حارة تؤثر على المملكة

تندفع نحو المملكة كتلة هوائية حارة وجافة مترافقة مع امتداد لمنخفض الهند الموسمي، وتؤدي الى تطرف درجات الحرارة الى حدود ٦-١٠ درجات مئوية بعيداً عن المعدلات العامة، خاصة يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تصل الموجة الحارة الى ذروتها عصر الثلاثاء (٢٧ يونيو / حزيران)، حيث تقترب درجات الحرارة من حاجز الـ ٤٠ مئوية في مناطق مختلفة من المملكة بما فيها بعض مناطق العاصمة عمان، وأكثر من ذلك في مناطق الاغوار والعقبة والمناطق الشرقية.

أما ليلاً فيطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة مقارنة مع الليالي الماضية، حيث تكون الأجواء دافئة ودرجات الحرارة حول ٢٥-٢٧ مئوية مع ساعات المساء والليل لاسيما ليلة الاثنين وليلة الثلاثاء.

نصائح وتنبيهات خلال فترة تأثير الموجة الحارة

- ويهيب طقس العرب الاخوة الكرام بضرورة التقليل من التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس تجنباً لخطر الإصابة بضربات الشمس.

- ويُنصح بالإكثار من شرب المياه والمرطبات / والابتعاد عن تناول المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية للتقليل من الشعور بالعطش والإرهاق.

الموجة الحارة الى انحسار خلال نهاية الأسبوع

تشير الخرائط الجوية الى انحسار الموجة الحارة عن أجواء المملكة خلال نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم، مع بقاء الأجواء صيفية حارة نسبياً الى اعتيادية بوجه عام.