Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دواء يعالج الصدفية | رؤيا الإخباري

دواء يعالج الصدفية

صحة
نشر: 2017-06-23 15:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
مرض الصدفية يمكن أن يكون له تأثير نفسي كبير
مرض الصدفية يمكن أن يكون له تأثير نفسي كبير

قال باحثون بريطانيون إن دواءً جديداً أثبت فاعليته في علاج المرضى الذين يعانون من الصدفية، وساعدهم على التخلص بشكل كامل من التقرحات التي تظهر على الجلد، بنسبة تحسن بلغت 90٪.

وأوضح الباحثون في جامعة «مانشستر» البريطانية، أن دواء «آيكسيزوماب» (ixekizumab) أزال كافة التقرحات واللويحات الصدفية عند المرضى، بعد 12 أسبوعاً من بدء تلقي العلاج، ونشروا نتائج دراستهم الخميس، في دورية «لانيست» الطبية.

واختبر الباحثون الدواء الجديد على 2500 شخص يعانون من الصدفية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تم علاجها بالدواء الجديد، فيما تناولت المجموعة الثانية دواءً وهمياً، ودواء آخر لعلاج الصدفية يطلق عليه اسم «إيتانيرسيبت» (etanercept).

ووجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت دواء «آيكسيزوماب» ظهر عليها تحسن سريع بلغت نسبته 71٪، بداية من الأسبوع الرابع لتناول الدواء الجديد، ووصلت نسبة التحسن إلى 90٪ خلال الأسبوع الـ12 لتناوله، بالمقارنة بمن تناولوا الدواء الوهمي أو علاج «إيتانيرسيبت».

وقال الباحثون: «إن مرض الصدفية يمكن أن يكون له تأثير نفسي كبير، حيث يقلل من ثقة الأشخاص بأنفسهم» مضيفين أن دراستهم «أثبتت أن الأشخاص الذين تناولوا الدواء الجديد ظهر عليهم تحسن ملحوظ في نوعية حياتهم».

أخبار ذات صلة

newsletter