Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور.. أغرب وفاة لنجمة فرنسية على انستغرام | رؤيا الإخباري

بالصور.. أغرب وفاة لنجمة فرنسية على انستغرام

هنا وهناك
نشر: 2017-06-23 13:16 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
انفجار عبوة كريم تسبب بوفاة ريبيكا
انفجار عبوة كريم تسبب بوفاة ريبيكا

فارقت إحدى نجمات إنستاغرام الحياة على إثر انفجار عبوة بخاخ لأحد المستحضرات.

ريبيكا برغر (33 سنة) تعرضت لنوبة قلبية، بعد أن انفجرت العبوة وارتطمت بصدرها.

وكانت إحدى المجموعات الإستهلاكية الفرنسية قد حذرت قبل سنوات من أن هذا النوع من المنتجات يتم فيه حقن الغاز في عبوات معدنية في درجات عالية من الضغط، الأمر الذي يمثل خطراً.

وأعلنت عائلة برغر وفاة ابنتها على حسابيها على "فيسبوك" و"إنستاغرام"، حيث يتابعها أكثر من 200 ألف شخص.

ونشرت شركة الصحة واللياقة "Women’s Best" التي كانت تعمل ريبيكا لصالحها، تعزية قالت فيها "إننا حزينون لإعلان خسارة هذه الروح الرائعة، توفيت الرياضية الفرنسية ريبيكا برغر يوم أمس".
ووصفتها الشركة بأنها كانت لاعبة رياضية عظيمة، وتتمتع باللطف والكرم مع الناس الذين تعمل معهم.

وجاء في التعزية أنهم يصلون من أجلها لترقد بسلام، ولعائلتها لتبقى قوية، "سنبقى دائماً فخورين بريبيكا".

وبحسب ما نقلته "BBC" فإن أحد الأشخاص تعرض لحادث مشابه عام 2013، وتحدث عن تجربة انفجار عبوة كريم لراديو "RTL" حيث قال إن الحادث تسبب له بكسر قفصه الصدري بالإضافة إلى 6 أضلاع.

وقال "أخبروني في المستشفى أن الانفجار لو حدث مقابل القلب، لكنت في عداد الموتى الآن".
ونشرت عائلة ريبيكا صورة للعبوة التي تسببت بموتها، وقالت "هذا مثال للبخاخ الذي انفجر وهشم صدر ريبيكا".

وبدت فوهة الأسطوانة البيضاء القاتلة، وهي محطمة من جراء انفجار محدود ضرب صدر ريبيكا على نحو مفاجئ.

وأفادت السلطات في شرق فرنسا لصحيفة "20 دقيقة" الفرنسية أن برغر (33 عاما) تعرض لسكتة قلبية في منزلها في غالفينغو السبت، وتمكن رجال الإنقاذ من إنعاش ضربات القلب. لكن برغر كانت فاقدة للوعي عندما وصلت إلى المستشفى، وتوفيت في اليوم التالي.
وتستخدم أسطوانات توزيع الكريمة المخفوقة، عبوات داخلية مضغوطة من أكسيد النيتروز، وفي حال ثقبها وحدوث تسرب، فإن الغاز يضغط على أسطوانة الكريمة، ويؤدي إلى انفجارها في حالات نادرة مثلما حدث.

ووفقاً لمجلة خاصة بالمستهلكين، باسم "60 مليون"، أصيب شخصان بجروح خطيرة عام 2014 بسبب أسطوانات توزيع الكريمة المخفوقة في فرنسا.

ونصحت وزارة الاقتصاد الفرنسية في بيان صحافي صدر عام 2014 بتوخي الحذر عند استخدام تلك الموزعات: "منذ عام 2010، تبين أن عدة نماذج من أسطوانات توزيع الكريمة المخفوقة تمثل خطورة، وأدت إلى وقوع حوادث منزلية".

وأفادت أخبار أن الشركة المنتجة للأسطوانة التي قتلت نجمة "إنستغرام"، Ard'Time، استدعيت للتحقيق بسبب انفجار وتطاير رؤوس تلك الأسطوانات بحسب شكاوى من المستهلكين.

وكانت ريبيكا تنشر صوراً عن اللياقة البدنية على "إنستغرام" ترويجاً لمبيعات موقع إلكتروني صحي للنساء Women’s Best. كما كان لدى الراحلة مدونة توثق فيها أسفارها ونصائحها عن التغذية واللياقة البدنية.


إقرأ أيضاً: تطوير اختبار جديد يكشف خطر الإصابة بعدوى الأنفلونزا القاتلة


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه في عام 2013، قال أحد ضحايا انفجار عبوة مضغوطة مماثلة "إن الحادث تسبب في كسر 6 أضلاع بصدري، ولو كان الانفجار في مواجهة القلب، لكنت توفيت على الفور".

وفي عام 2014، أصدرت مجموعة مراقبة المستهلك في #فرنسا تحذيراً حول انفجار تلك الأسطوانات، مؤكدة أن قوة الانفجار تجعل انطلاق فوهة العبوة مثل رصاصة مطاطية".

العبوة التي انفجرت

ريبيكا برغر

أخبار ذات صلة

newsletter