Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مايكروسوفت يطلق تطبيق “ديكتيت” الذي يدعم أكثر من 20 لغة | رؤيا الإخباري

مايكروسوفت يطلق تطبيق “ديكتيت” الذي يدعم أكثر من 20 لغة

تكنولوجيا
نشر: 2017-06-22 10:04 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تطبيق "ديكتيت" الذي يدعم أكثر من 20 لغة
تطبيق "ديكتيت" الذي يدعم أكثر من 20 لغة

أطلق “مرآب مايكروسوفت” Microsoft Garage، وهو مشروع لشركة مايكروسوفت يحول أفكار موظفيها إلى مشاريع حقيقة، تطبيقًا جديدًا يتيح للمستخدمين الكتابة في تطبيقات أوفيس من خلال الإملاء والتلقين.

وأوضحت مايكروسوفت على الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق الجديد، الذي يحمل اسم “ديكتيت” Dictate، أنه مكون إضافي لتطبيقات وورد وبوربوينت وأوتلوك يسمح للمستخدم بالكتابة وهو حر اليدين، إذ يستخدم تقنية التعرف على الكلام لتحويل الكلام إلى نص.

ويدعم تطبيق “ديكتيت” حاليًا أكثر من 20 لغة، مع إمكانية الترجمة الفورية إلى 60 لغة، بإضافة إلى دعم أوامر صوتية، مثل “سطر جديد” New Line، و “أوقف الإملاء” Stop dictation، و “إدخال” Enter لمنح المستخدمين المزيد من التحكم.

ويدعم التطبيق أيضًا وضعين مختلفين للترقيم، تلقائي ويدوي بالنسبة للغة الإنجليزية، إلى جانب إلى استجابة بصرية تُظهر للمستخدم أن إملاء الكلام جارٍ.

يُشار إلى أن تطبيق “ديكتيت” يستخدم تقنية متطورة جدًا للتعرف على الكلام، إلى جانب تقنية الذكاء الاصطناعي التي تعتمدها مايكروسوفت في مساعدها الرقمي كورتانا، والواجهة البرمجية الخاصة بالكلام على محرك البحث بينج، ومترجم مايكروسوفت.

أخبار ذات صلة

newsletter