Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تعتمد تقارير اداء معلمين | رؤيا الإخباري

الحكومة تعتمد تقارير اداء معلمين

الأردن
نشر: 2017-06-21 18:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

قرر مجلس الوزراء اعتماد تقارير الاداء السنوية للمعلمين للعام 2016 قبل التعديل وايداعها لدى ديوان الخدمة المدنية، وذلك بعد الاستئناس برأي ديوان التشريع والرأي.

وكان مجلس الوزراء قد احال في وقت سابق موضوع التقارير السنوية لمجموعة من المعلمين الى لجنة الخدمات الوزارية للتنسيب واخذ القرار بشأنها، وذلك بعد مخاطبة وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز مجلس الوزراء لاعتماد نماذج تقييم الاداء السنوي للمعلمين للعام 2016 بالشكل الذي كانت عليه قبل تعديلها من مديريات التربية والتعليم.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز خلال لقائه نائب نقيب المعلمين الاردنيين ابراهيم شبانه بحضور امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية سامي سلايطة وامين صندوق النقابة مأمون محاسنة، ان هذا القرار ينسجم مع حرص الحكومة على ان تحقق التقارير السنوية العدالة للمعلمين وتعكس أدائهم في مدارسهم.

كما اكد الدكتور الرزاز اهمية الدور الكبير للمعلمين في الارتقاء بالمسيرة التعليمية واثرائها، وتقدير الوزارة لهذا الدور، مشيرا الى اهمية الشراكة بين الوزارة ونقابة المعلمين في تعظيم الانجازات ومعالجة التحديات وتحويلها الى فرص نجاح للتحسين والتطوير في القطاع التربوي والتعليمي .

كما اشار وزير التربية والتعليم الى اهمية دور المعلم باعتباره محور العملية التربوية والعنصر الأهم في نجاح او تطوير اي برنامج تربوي .


إقرأ أيضاً: قرار بحرمان مكرري مخالفات السير من الرخصة والقيادة ودورات تأهيل


من جانبه، ثمن نائب نقيب المعلمين الأردنيين إبراهيم شبانه، هذا القرار الذي ينصف فئة من معلمي الوطن.

واعرب شبانه عن شكره باسم نقابة المعلمين لرئيس الوزراء على الاستجابة لمطالب النقابة التي تم التطرق إليها خلال اللقاء الاخير الذي جمع مجلس النقابة برئيس الحكومة، فيما اعرب عن تقديره لدور وزير التربية والتعليم في متابعة استصدار هذا القرار مع الجهات المعنية.

وقال ان القرار يصب في خدمة المعلمين ومسيرتهم التعليمية ويعكس حرص الوزارة على سمعة معلميها وأدائهم وتوفير الاستقرار الوظيفي لهم، وبما ينعكس على العملية التعليمية في الميدان.

واكد ان القرار، الذي جاء كثمرة للشراكة الايجابية بين الوزارة والنقابة، يعتبر حافزا مهما للمعلمين نحو مزيد من العمل والانتاج والتميز والابداع.

أخبار ذات صلة

newsletter