النيابة العسكرية تختتم سماع شهود النيابة في قضية الجفر

محليات

نشر: 2017-06-21 14:05

آخر تحديث: 2017-06-21 14:05


تحرير: ليندا المعايعة

ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

اختتمت النيابة العسكرية الاربعاء سماع ١١ شاهد نيابة بقضية الجفر الذي يحاكم على خلفيتها جندي متهم بقتل ٣ من القوات الامريكية في تشرين ثاني الماضي.

وعقدت المحكمة العسكرية المختصة النظر بالقضية جلستها العلنية برئاسة رئيسها القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين المقدم عبد الله الفواز والرائد صفوان الزعبي وبحضور ممثل النيابة العامة القاضي العسكري الرائد عوض الدعجة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي د. صبحي المواس.

واستمعت المحكمة خلال جلستها الى اخر شاهد نيابة في القضية.

واجلت المحكمة جلستها الى يوم الثلاثاء بعد القادم الرابع من تموز لامهال النيابة من تقدير بيناتها في القضية ولاعطاء الدفاع لتقديم الافادة الدفاعية للمتهم.

وبعد انتهاء الجلسة ابدى والد احد الضحايا الامريكان عن اعجابه وتقديره باجراءات المحاكمة من حيث سرعة الاجراءات وعدم تأجيل القضية لفترات طويله اضافة الى اعجابه بحسن سير اجراءات المحاكمة سيما وان والد احد الضحايا هو محامي امريكي.


إقرأ أيضاً: المحكمة العسكرية تستمع الى ٤ شهود نيابه بقضية الجفر


واشاد والد الضحيه بالمحكمة ورئيسها لما يتحلى به من سعة الصدر وحسن تطبيق القانون وسرعة اجراءات المحاكمة.

ويحاكم الجندي المتهم بجناية القتل القصد الواقع على اكثر من شخص خلافا لاحكام المادة ٣٢٧ من قانون العقوبات، والتي تصل العقوبة في حال ثبوتها الى الاشغال الشاقة المؤبده.

ووفق ابرز ما جاء في واقعة النيابة العسكرية فقد حدثت الواقعة عند سماع الجندي صوت عيارات نارية من مصدر لم يستطع تحديد وجهته خلال قيامه بوظيفته الرسمية على الباب الرئيسي للقاعدة الجوية بالاشتراك مع عدد من زملاءه حيث تزامن ذلك مع دخول عدد من المركبات التابعة للقوات الأمريكية الصديقة الملحقة بالقاعدة الجوية حينها وقع إطلاق نار من قبل الجندي ما أدى إلى وفاة ٣عسكريين أمريكيين.