Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يهنئ محمد بن سلمان | رؤيا الإخباري

الملك يهنئ محمد بن سلمان

الأردن
نشر: 2017-06-21 13:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني، في اتصال هاتفي الأربعاء، سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.

وأعرب جلالته، خلال الاتصال، عن تمنياته لسمو ولي العهد بالتوفيق والسداد لمواصلة عطائه في خدمة وطنه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مؤكدا جلالته اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والحرص على تمتينها والارتقاء بها في المجالات كافة.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً صباح الأربعاء قضى بإعفاء الأمير محمد بن نايف من منصبه ولياً للعهد، وتعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولياً للعهد في السعودية، وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.

وقد اختار 31 من أصل 34 عضواً في هيئة_البيعة محمد بن سلمان ولياً للعهد .

وتضمن الأمر الملكي بحسب وكالة "واس"، ما يلي: "تعدل الفقرة ب من المادة الخامسة من النظام الأساسي للحكم لتكون بالنص الآتي : " يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكا ووليا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس".


إقرأ أيضاً: السعودية.. محمد بن سلمان وليا للعهد


أخبار ذات صلة

newsletter