Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق 244 محلأ وإتلاف 27 طن أغذية فاسدة خلال رمضان | رؤيا الإخباري

إغلاق 244 محلأ وإتلاف 27 طن أغذية فاسدة خلال رمضان

الأردن
نشر: 2017-06-20 13:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أغلقت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان منذ بداية شهر رمضان المبارك 244 محلاً تجارياً مخالفاً في العاصمة عمان، وأتلفت نحو 27 طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك و 82 الفا لترا من العصائر والمشروبات.

وقال مدير دائرة الرقابة الصحية في الأمانة الدكتور خالد الحنيطي ان هذه الفرق نفذت 7344 جولة ميدانية تفتيشية، اغلقت خلالها عددا من المحلات وسيعاد فتحها حال تصويب المخالفات وتحقيق الإشتراطات الصحية، مشيرا الى انه تم منذ بداية شهر رمضان إلى الآن حررت 1531 مخالفة، و837 إنذارا.

وبين ان مراقبي الصحة وفريق الطوارئ عملوا في فترات صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدوري للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق الانضباط للأسواق خلال الأيام الأخيرة للشهر الفضيل.


إقرأ أيضاً: إتلاف 4 أطنان اغذية منتهية الصلاحية في معان


وبين ان فرق الدائرة ستواصل أعمال الرقابة والحملات التفتيشية خلال عطلة عيد الفطر السعيد على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية في كافة مناطق العاصمة لضمان سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

واضاف إن الحملات التفتيشية ستغطي مطاعم الوجبات السريعة ومحلات بيع الحلويات والسكاكر والشكولاتة والمخابز والمحامص والتي يكثر الطلب عليها خلال هذه الفترة، داعيا المواطنين لإتباع السلوكيات الغذائية السليمة أيام عيد الفطر لتجنب العوارض الصحية الناجمة عن التغير المفاجئ في مواعيد وأساليب ونوعيات الطعام، والحرص على اختيار مصادر الغذاء الآمنة والموثوق فيها وعدم شراء الوجبات الجاهزة من مصادر غير معروفة وعدم شرائها قبل موعد تناولها بساعات طويلة ما يجعلها عرضة للتلف.

أخبار ذات صلة

newsletter