Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سكة حديد العقبة تواصل رفع حجم كمية نقل الفوسفات | رؤيا الإخباري

سكة حديد العقبة تواصل رفع حجم كمية نقل الفوسفات

اقتصاد
نشر: 2017-06-20 12:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
أحد القطارات التي تنقل الفوسفات إلى ميناء العقبة
أحد القطارات التي تنقل الفوسفات إلى ميناء العقبة

أكد مدير عام مؤسسة سكة حديد العقبة المهندس ياسر كريشان، أن تحسنا ملحوظا طرأ على كميات الفوسفات المنقولة من قبل المؤسسة مقارنة مع العامين الماضيين.

وأضاف المهندس كريشان أن المؤسسة تمكنت من نقل 137640 طنا من الفوسفات خلال شهر أيار من العام الحالي 2017، من خلال 111 قطارا وبنسبة بلغت 92.5 بالمائة من الخطة الموضوعة، مقارنة بنسبة 91.6 بالمائة خلال شهر أيار من العام الماضي 2016، ونسبة 62 بالمائة من عام 2015.

وحول المشاريع التي تهدف إلى رفع كفاءة وأداء المؤسسة، قال كريشان إن المؤسسة نفذت عدة مشاريع لرفع جاهزية معداتها المتحركة وتحسين البنية التحتية، إذ تم ولنهاية شهر أيار من العام الحالي العمل على استبدال 576 عارضة بالإضافة إلى استبدال 145 من قضبان السكك الحديدية وعلى طول الخط الحديدي وبنسبة بلغت 36 بالمائة من إجمالي مشروع تعزيز البنية التحتية.


إقرأ أيضاً: الزراعة: مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية


وأضاف أنه تم العمل على رفع كفاءة المعدات المتحركة من خلال قيام المؤسسة بعمل صيانة دورية للقاطرات حسب تعليمات الشركة الصانعة إذ تمت صيانة 18 قاطرة بمدد زمنية مختلفة, وبنسبة بلغت 53.5 بالمائة من إجمالي المشروع، مشيرا إلى أنه تم إعادة بناء ثماني شاحنات نوع "بريمترو" في مشاغل المؤسسة في مدينة معان وهي شاحنات مخصصة لنقل الفوسفات، كما تم عمل صيانة ثقيلة للقاطرة رقم 313.

وبين كريشان أن المؤسسة وضعت نصب عينيها التأهيل المناسب للكوادر البشرية والذي يمكن مستقبلا من عملية تحسين أدائها المؤسسي وتطوير القدرة المعرفية لموظفيها, لافتا إلى أن المؤسسة قامت بعقد العديد من الدورات الإدارية والفنية في مركز التدريب التابع لها إذ تم عقد 47 دورة؛ استفاد منها ما يزيد عن 333 متدربا خلال العام الحالي.

أخبار ذات صلة

newsletter