Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكم على 3 تجار مخدرات سعوديين بالأشغال الشاقة | رؤيا الإخباري

الحكم على 3 تجار مخدرات سعوديين بالأشغال الشاقة

الأردن
نشر: 2017-06-20 00:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت محكمة أمن الدولة، الاثنين، حكما يقضي وضع 3 سعوديين من تجار المخدرات بالأشغال الشاقة المؤقتة، بينهم متهمين اثنين" فارين من وجه العدالة"، قاموا بإخفاء كمية من الحبوب المخدرة داخل احد بيوت الشعر لغايات الاتجار.

وحكمت المحكمة على المتهم الرئيسي بالقضية والموقوف على ذمة القضية منذ كانون ثاني من عام2017 الوضع بالأشغال الشاقة 7.5 سنة وغرامه 10 ألاف دينار كما حكمت على المتهمين الفارين من وجه العدالة الوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 سنة وغرامة 20 ألف دينار .

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري العقيد د.محمد العفيف وبعضوية القاضيين العسكريين الرائد صفوان الزعبي والرائد احمد نصيرات وبحضور مدعي عام امن الدولة.

ووفق لائحة الاتهام فان المتهم الأول من متعاطي حبوب الكبتاجون المخدرة والمتهمين الثاني والثالث يحوزان على كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة ويقومون بإخفائها في احد بيوت الشعر لغايات الاتجار بها وعليه وقد توجه المتهم الأول إلى مكان تواجد المتهمين الثاني والثالث وقام بإحضار تلك الحبوب من اجل المتاجرة بها وبتاريخ4-1-2017 القي القبض على المتهم الأول من قبل رجال مكافحة المخدرات في مدينة العقبة وبتفتيش المركبة التي يستقلها تم ضبط تيوب لون اسود بداخله كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة كان يخفيها داخل مخابئ سرية بالمركبة التي يستقلها وبعدها بلغت 31500حبة كانت معده ومجهزة للاتجار بها وبالتحقيق مع المتهم الاول اعترف بالواقعة .


إقرأ أيضاً: الأشغال الشاقة لمصري حاول تهريب مخدرات من الأردن للسعودية


وكانت محكمة امن الدولة قد حكمت في وقت سابق ممن الشهر الجاري على متهمين سعوديين من مهربي حبوب الكبتاجون التي كانا ينويان ادخالها الى داخل الأراضي السعودية الا ان كوادر المعابر الحدودية احبطت عمليات التهريب.

ومع مطلع العام الجاري شددت محكمة امن الدولة أحكامها في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية حتى وصلت الى الوضع بالأشغال الشاقة 15 سنة.

أخبار ذات صلة

newsletter