Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يبدأ بتخفيض حصة غزة من الكهرباء | رؤيا الإخباري

الاحتلال يبدأ بتخفيض حصة غزة من الكهرباء

فلسطين
نشر: 2017-06-19 12:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

شرع الاحتلال، الاثنين، بتنفيذ قراره بتقليص الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة عبر خطوط شبكات "الاحتلال".

وقال محمد ثابت، مسؤول الإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة، لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إنّ الاحتلال بدأ فعلياً صباح الاثنين بتقليص كميات الكهرباء الواصلة للقطاع عبر خطوط "الاحتلال".

وأوضح أنّ التقليص استهدف خط بغداد الرئيسي المغذي لمدينة غزة من 12 ميجا إلى 8 ميجا، فيما استهدف التقليص وبنفس النسبة "خط 11" المغذي للمحافظات الجنوبية في القطاع.

وحذّر ثابت، مما وصفها بـ"التداعيات الخطيرة" لهذا التقليص غير المسبوق لكميات الكهرباء الواصلة للقطاع عبر خطوط "الاحتلال"، مبيناً أنّ العواقب ستكون خطيرة جداً لهذا التقليص في ظل أزمة الكهرباء الحادة التي يشهدها القطاع.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يقرر تخفيض كهرباء غزة


وكان الطاقم الوزاري الاحتلالي المصغر للشؤون الأمنية قد وافق مؤخراً على تقليص تزويد قطاع غزة بالكهرباء بنسبة 40%، استجابةً لقرار رئيس السلطة محمود عباس بخفض النسبة نفسها في مدفوعات تكلفة كهرباء الحتلال لغزة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الخطوات التي تتكامل فيها مطالب السلطة وتوجهات الاحتلال في تعزيز الحصار المفروض على قطاع غزة للعام الـ11 على التوالي، حيث يحذر مراقبون من تداعيات ذلك.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حركة حماس أن استمرار هذا الضغط على القطاع من شأنه أن يولد حالة انفجار قد تكسر حالة الهدوء في المنطقة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter