Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتنياهو يدعو لوقف دفع تعويضات لاسر منفذي الهجمات الفلسطينيين | رؤيا الإخباري

نتنياهو يدعو لوقف دفع تعويضات لاسر منفذي الهجمات الفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2017-06-18 17:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو

اتهم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الاحد حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالاشادة بالفلسطينيين الثلاثة الذين قتلوا الجمعة في القدس بعد طعن شرطية اسرائيلية توفيت لاحقا، داعيا العالم لوضع حد ل "دفع المخصصات المالية لأسر الإرهابيين"

وقتلت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان فلسطينيين مساء الجمعة في مدينة القدس بعدما طعن احدهم مجندة بجيش الاحتلال، توفيت لاحقا، وحاول ثان إطلاق النار.

والشبان الثلاثة من قرية دير ابو مشعل شمال غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وتوفيت المجندة (23 عاما) في المستشفى متأثرة بجروحها، ودفنت ليل السبت الاحد في مقبرة في مدينة اسدود جنوب اسرائيل.

وقال نتنياهو في بدء الاجتماع الاسبوعي لحكومته الاحد "بدلا من إدانة العملية الإرهابية نشرت حركة فتح التي يترأسها أبو مازن (عباس) بيانا يدين مقاتلي حرس الحدود الذين قتلوا الإرهابيين كما أشاد هذا البيان بالقتلة ونعتهم بالأبطال".

وكان رئيس وزراء الاحتلال يشير الى ملصقات لحركة فتح نعت فيها الثلاثة الذين "استشهدوا" في عملية "بطولية"، بالاضافة الى سلسلة تغريدات على حساب على موقع تويتر تابع لحركة فتح تشيد بالشبان الثلاثة.

واعتبر نتنياهو انه "يبدو أنه لا حدود للكذب وللوقاحة. السلطة الفلسطينية ترفض بطبيعة الحال إدانة عملية القتل وهي ستدفع الآن تعويضات مالية لاسر القتلة".

واضاف "ادعو دول العالم إلى ادانة القتل وأولئك الذين يشيدون به وإلى مطالبة السلطة الفلسطينية بالكف فورا عن دفع المخصصات المالية لاسر الإرهابيين، هذا فقط يشجع الارهاب".

ووقع الهجوم في يوم الجمعة الثالث من رمضان والذي ادى فيه عشرات الاف الفلسطينيين من القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين الصلاة في المسجد الاقصى.

وبعد الهجوم، قام جيش الاحتلال بمداهمة قرية دير ابو مشعل قرب رام الله واغلاق مداخلها بالاضافة الى اخذ قياسات منازل الشبان الثلاثة تمهيدا لهدمها.

وقام نتنياهو ايضا بسحب 250 الف تصريح دخول بمناسبة حلول شهر رمضان منحت لفلسطينيي الضفة الغربية لزيارة القدس، "واصدر تعليمات للشرطة بتعزيز الترتيبات الامنية واجراءات التدقيق في الساحة المحيطة بباب العمود" احد مداخل البلدة القديمة في القدس.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اكد الاسبوع الماضي خلال جلسة استماع امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي ان مسؤولي السلطة الفلسطينية وافقوا على التوقف عن دفع تعويضات لأسر منفذي الهجمات في اسرائيل.

وتعتبر هذه التعويضات التي تدفعها السلطة الفلسطينية لأسر منفذي هجمات ضد مستوطنين إحدى العقبات الكثيرة التي تعترض عملية السلام في الشرق الاوسط.


إقرأ أيضاً: إصابات واعتقالات باقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى


أخبار ذات صلة

newsletter