Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هلسة: احالة عطاءات التنفيذ للطريق الصحراوي | رؤيا الإخباري

هلسة: احالة عطاءات التنفيذ للطريق الصحراوي

الأردن
نشر: 2017-06-18 16:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة
وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة

قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي انعقدت بالثالث عشر من الشهر الحالي بإحالة عطاءات الطريق الصحراوي حسب موافقة الممول الصندوق السعودي للتنمية وبقيمة إجمالية مقدارها 224 مليون دولار .

وأضاف هلسه انه تنفيذ لقرار المجلس تم الاحد عقد اجتماع لجنة العطاءات المختصة واستكمال إجراءات إحالة العطاءات الثلاثة للطريق الصحراوي حيث من المتوقع توقيع العقود مع المقاولين خلال اربعة عشر يوماً من تاريخه ليتم بعدها مباشرة العمل على ارض الواقع.

وبين هلسه انه من خلال التنسيق مع الصندوق السعودي للتنمية وبعد استكمال الفحوصات الخاصة بطبقات الرصف للطريق الحالي خلال مرحلة الدراسات واعداد وثائق العطاء تم اعتماد تنفيذ طبقة فرشيات حصوية سماكة 20 سم على كامل طول الطريق واعتبار الفرشيات الحالية بعد ازالة الاسفلت طبقة ما تحت الاساس وتنفيذ بعدها ثلاث طبقات إسفلتية حسب المتطلبات الهندسية.

ولفت الى ان أعمال عطاءات الطريق الصحراوي تبدأ من تقاطع مطار الملكة علياء الدولي ولغاية منطقة رأس النقب بطول إجمالي 220 كم واوضح هلسه ان مواصفات العطاء اعتمدت الاسس العالمية لاستلام طبقات الرصف للطريق لضمان استوائية الطريق وبحيث يتم استلام طبقات الطريق من خلال آلية فحص الاستوائية وذلك لكلٍ من طبقة الفرشيات والطبقة الاسفلتية الأولى والطبقة الاسفلتية الثانية والطبقة الاسفلتية الثالثة والنهائية وحسب ما هو معتمد بمواصفات المملكة العربية السعودية.

واكد هلسه ان تنفيذ العطاءات سيكون على ثلاثة أجزاء بائتلافات أردنية / سعودية وان الاحالة تمت على ستة مقاولين أردنيين وثلاث مقاولين سعوديين.


إقرأ أيضاً: تعديلات تؤخر إنجاز ثلاث تقاطعات بعمّان وإجراءات 'الصحراوي' جاهزة


 

 

أخبار ذات صلة

newsletter