الخوالدة : اللامركزية تهدف الى تعزيز التنمية المحلية بالمحافظات

محليات

نشر: 2017-06-18 14:56

آخر تحديث: 2017-06-18 14:56


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

قال مستشار وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة ان مشروع اللامركزية يهدف الى تعزيز التنمية المحلية بالمحافظات واستدامتها ورفع كفاءة وفعالية تقديم الخدمات بالإضافة الى زيادة المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار وتنفيذه.

واضاف الخوالدة خلال الندوة التي اقيمت اليوم بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة الاردنية بالتعاون مع وزارة الشباب وحضرها عدد من الطلبة والمهتمين ان مشروع اللامركزية يحمل بين طياته ايجابيات كثيرة من اهمها ادراج عملية التخطيط الاقتصادي والاستثماري في الادارة المحلية وكذلك اعداد الموازنات المحلية بالإضافة الى تقليص الفجوة بين المواطنين وعملية صنع القرار لتكون التشاركية مباشرة برسم القرارات والسياسات المحلية المهمة.

وأوضح ان لمشروع اللامركزية هدفين رئيسيين هما هدف سياسي وهدف تنموي كون هناك فجوة كبيرة من هاتين الناحيتين بين العاصمة وباقي المحافظات من حيث جودة الخدمات وتحقيق التوازن وحصول الشباب على الوظائف المناسبة والتخفيف من مستوى البطالة مؤكدا ان الاصلاح التعليمي هو قاعدة اساسية لأية اصلاحات اخرى شاملة.

من جهته قال مدير حملة "الشباب يشارك" والاستراتيجية الوطنية للشباب بوزارة الشباب زيد الرجوب ان انعقاد هذه الندوة يأتي لتفعيل وتثقيف الشباب حول قانون اللامركزية ترشحا ومشاركة كون ان ٤٤% من المصوتين بالانتخابات القادمة هم من فئة الشباب.


إقرأ أيضاً: الأحد الموعد النهائي لتقديم استقالات راغبي الترشح لانتخابات اللامركزية


وبين الرجوب ان حملة الشباب يشارك تقسم الى محورين المحور الاول يتعلق بعملية التثقيف والتحفيز من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وعمل صفحة خاصة باسم الحملة على الفيس بوك تتحدث عن الحملة وكذلك اطلاق دليل ارشادي موجه للشباب حول العملية الانتخابية بالإضافة الى اطلاق تطبيق الكتروني تابع لوزارة الشباب يحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات.

واضاف ان المحور الثاني للحملة يهدف لتشجيع المواطنين على المشاركة بالعملية الانتخابية من خلال زيارة الاماكن العامة كالجامعات والمولات ومراكز الشباب المنتشرة بكافة المحافظات بالإضافة الى تجهيز باص متحرك يحمل اسم الحملة سيقوم بالانطلاق خلال الفترة القادمة وعمل جولات ميدانية الى كافة المناطق بالمملكة وتوزيع نشرات توعوية وبروشورات على المواطنين بهدف تحفيزهم وتشجيعهم على المشاركة بالانتخابات.