Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تخفيف حكم الإعدام لكويتي أدين بالتخابر مع إيران | رؤيا الإخباري

تخفيف حكم الإعدام لكويتي أدين بالتخابر مع إيران

عربي دولي
نشر: 2017-06-18 14:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
محكمة التمييز الكويتية تخفف الاعدام الى المؤبد لكويتي أدين بالتخابر مع ايران
 محكمة التمييز الكويتية تخفف الاعدام الى المؤبد لكويتي أدين بالتخابر مع ايران

خففت محكمة التمييز الكويتية الأحد حكم الإعدام الصادر بحق كويتي شيعي دين في قضية تخابر مع ايران وتشكيل "خلية ارهابية" الى السجن المؤبد.

وصدر حكم الاعدام على حسن عبد الهادي علي بداية عن محكمة الجنايات، ثم ايدته العام الماضي محكمة الاستئناف في الامارة الخليجية.

وجاء في الحكم ان المدان هو "العقل المدبر" لمجموعة من 26 شيعيا (25 كويتيا وايراني واحد) اتهموا بالتخابر مع ايران وحزب الله اللبناني وتهريب الاسلحة والتخطيط لتنفيذ تفجيرات في الامارة الخليجية.

وأدين علي بالانتماء الى حزب الله منذ 1996، والتواصل مع دبلوماسي ايراني في الكويت، والسفر الى ايران حيث تواصل مع مسؤولين في الحرس الثوري.

وفي موازاة تخفيف الحكم على الكويتي علي، قضت محكمة التمييز التي تعتبر احكامها نهائية ببراءة اثنين من المتهمين في القضية ذاتها وبسجن عشرين شخصا اخر بين خمس سنوات و15 سنة، بينما لم تصدر احكاما في ثلاثة اشخاص اخرين على اعتبار انهم يحاكمون غيابيا.

وبين هؤلاء الثلاثة الايراني عبد الرضا حيدر الذي حكم عليه بالاعدام.

وعرفت هذه القضية باسم "خلية العبدلي" التي تم الكشف عن افرادها وتوقيفهم في آب/اغسطس 2015. ووجه القضاء الكويتي الاتهام اليهم ب"ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتهمة السعي والتخابر مع (جمهورية إيران الإسلامية) ومع جماعة (حزب الله) التي تعمل لمصلحتها للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت".

ونفت ايران اي ارتباط لها بهذه الخلية.

أخبار ذات صلة

newsletter